شريط الأخبار

يديعوت: القاهرة تطرح على "حماس" اعتراف "تل أبيب" بها كجهة شرعية مقابل "شاليط"

02:00 - 19 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على صفحتها الالكترونية على الإنترنت، بأنه سيتم قريباً تبادل قائمة أسرى جديدة بين "حماس" وإسرائيل تؤدي لتلين المواقف بين الطرفين.

وقد علمت  الصحيفة من قبل مصادر مصرية بان القاهرة مارست في الأيام الماضية ضغوطاً كبيرةً على قيادة "حماس" لاستئناف المفاوضات لانجاز صفقة تبادل الأسرى والإفراج عن الجندي جلعاد شاليط.

ووفقاً لـ"يديعوت" فقد أوضح المصريون لقيادة "حماس" بأن عليهم تلين موقفهم وأن قائمة الأسرى التي عرضتها الحركة على حكومة رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق أيهود أولمرت  والتي رفضها الأخير لن تقبلها حكومة نتنياهو الحالية أيضاً.

وعلمت الصحيفة وفقاً من مصادر فلسطينية بأن نقاشات جادة تدور في أوساط قيادة "حماس" لحل قضية شاليط، ولكن مع تحقيق أقصى انجازات.

وتقول الصحيفة العبرية :" إن الرسائل التي بعث بها المصريون لقيادة "حماس" تربط قضية الإفراج عن الجندي شاليط بتخفيف الحصار عن قطاع غزة وقبول "حماس" كجهة سياسية شرعيه على الساحة الفلسطينية والإقليمية".

واستدركت الصحيفة تقول:" الاعتقاد الآن بأن "حماس" ستعد قائمة أسرى جديدة لن تختلف في جوهر الأسماء والمحكوميات عن أسماء قائمة الأسرى السابقة ...".

انشر عبر