قائمة الموقع

شهداء وجرحى في القصف الإسرائيلي المتواصل مناطق متفرقة

2023-12-03T12:40:00+02:00
قصف غزة.jpg
فلسطين اليوم

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم الأحد، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف من دبابات جيش الاحتلال.

كما واصلت طائرات الاحتلال قصف مدينة خان يونس ومنازل عدة في بلدة القرارة، والمناطق الشرقية والساحلية جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين.

واستهدفت مدفعية الاحتلال عدة مبان في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف صاروخية، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا في حي الدرج بمدينة غزة و6 منازل لعائلتي الدهشان والعكة في منطقة عسقولة ومنزلا في منطقة النديم بحي الزيتون شرق غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود عشرات المواطنين تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو عيطة وأبو زيتون، في حين جدد الاحتلال استهدافه محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اخبار ذات صلة