قائمة الموقع

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة

2023-12-03T10:48:00+02:00
اعتقال
فلسطين اليوم

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت عددًا من المواطنين الفلسطينيين بينهم 5 فتيات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 طالبات جامعيات من الخليل وبيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة، عقب دهم منازل عائلاتهن وتفتيشها.

وبيّنت المصادر أن المعتقلات طالبات في جامعتي الخليل وبوليتكنك الخليل، وهنّ: براءة جمال كرامة من حي أبو كتيلة في مدينة الخليل، أميمة صايل الوحش من بيت لحم، جنين محمد عمرو من دورا جنوبي غرب الخليل، شهد محمد كمال عصافرة وأنغام يوسف عزات عصافرة من بلدة بيت كاحل قضاء الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من بلدة سعير شمالي مدينة الخليل، وهم: أحمد موسى عبد الله جرادات، وعودة حسين جرادات، وأحمد أيمن جرادات، وصهيب علاء شحدة جرادات، وعبد المنعم خليل جرادات، ومجد عبد الغفار جرادات، ورشاد يوسف جرادات، وأنس محمد جرادات، وعلاء الدين شلالده، وعمر ذياب الفروخ، وعمر غنام فروخ، وربيع حسن فروخ، وجلال مصطفى جبارين، وهيثم أمجد جرادات، والشقيقين بلال وقتيبة إدريس جرادات.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال دهمت بلدة الشيوخ شمالي الخليل، واعتقلت كلًا من: أدهم عزيز حسني حساسنة، محمد أحمد حسني حساسنة، رائد محمود جاد الله حلايقة، ومحمد عدنان طافش حلايقة.

وصادرت قوات الاحتلال سيارة المعتقل محمد حلايقة، عقب دهم منطقة رأس العاروض الفاصلة بين بلدتي الشيوخ وسعير شمالي الخليل.

في حين اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية قلقس جنوب الخليل بعد التنكيل بهم وهم: الشقيقين معتز وياسر سمير "سمور" أبو اسنينة، والشقيقين نسيم ومحمد ناصر أبو اسنينة.

كما اعتقل الاحتلال اعتقل محمد معتصم الأحمد، من قرية رمانة غربي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، عقب دهم مكان سكنه في المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 18 فلسطينيا من بلدة بيت ريما، شمال غربي مدينة رام الله؛ عرف منهم: علي فادي الريماوي، الأسير المحرر محمد عقل الريماوي، الأسير المحرر فراس محمد الريماوي، الأسير المحرر مجدي منير الريماوي، الأسير المحرر أنس البرغوثي، أمجد البرغوثي، مؤيد البرغوثي، وكريم شاور الريماوي.

كما اعتقلت قوات خاصة من جيش الاحتلال الشاب كايد أبو شهاب بعد محاصرة منزله في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الشابين وسام ذياب أبو سرور (42 عاما)، وأنس عزات أبو دية (24 عاما) من بيت لحم، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، على حاجز الكونتينر العسكري.

اخبار ذات صلة