شريط الأخبار

"الأونروا" تعلن عن يومي 21 و 23 من الشهر الجاري كموعدين لامتحانات التوظيف في مدارسها

10:52 - 19 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد الدكتور محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بقطاع غزة، أن جميع من تقدموا بطلبات توظيف من الخريجين والمعلمين من جميع التخصصات للعمل  في مدارس الوكالة سيخضعون لاختبارات مكتوبة، مشيراً إلى  أنه تم تحديد موعد مبدئي وهو الواحد والثالث والعشرين من هذا الشهر لهذا الغرض.

وقال في تصريحٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه:" تم تحديد هذا التاريخ لمنح المعلمين الذين يراقبون في امتحانات الثانوية العامة فرصة من أجل تقديم امتحان التوظيف في الوكالة، لأنه في تلك التواريخ لا يكون هناك امتحانات لطلبة الثانوية وذلك حتى لا يكون خلل"، موضحاً انه "إذا تم تغير في هذين الموعدين سنعلن ذلك عبر وسائل الأعلام".

وقال بعد إجراء الاختبارات ستصحصح الأوراق وسيتم إجراء مقابلات لمن ينجحون، مشيراً إلى أن  بياناً سيصدر عبر وسائل الأعلام لتأكيد هذين الموعدين أو اختيار موعدين جديدين.

ولفت الدكتور الحمضيات إلى أن عدد من تقدموا بطلبات توظيف من المعلمين لهذا العام تجاوز 7700 متقدم من جميع التخصصات ولكنه في نفس الوقت  لم يعط رقماً وعدداً للذين سيوظفون للعمل في المدارس.

وأوضح رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث " لا نستطيع تحديد رقم معين إلا بعد التشكيلات المدرسية ولكن هناك تفكير قائم على أن يتم تقليص عدد الطلاب في الصف الثالث إلى 30 طالباً"، مضيفاً"  لو تمكنا من ذلك بالفعل فهذا سيزيد عدد الموظفين من المتقدمين بشكل كبير إلى 150 وهذا ينطبق على المراحل الأخرى".

انشر عبر