شريط الأخبار

خان يونس: إطلاق حملة للحد من ظاهرة انتشار الدراجات النارية

10:47 - 19 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة

أطلقت جمعية الثقافة والفكر الحر في محافظة خان يونس، أمس، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني حملة للضغط والتأثير للحد من ظاهرة انتشار الدراجات النارية ومناصرة القانون.

ونظمت الجمعية في إطار الحملة مسيرة جماهيرية صامتة للحد من ظاهرة الاستخدام السيئ للدراجات النارية في شوارع قطاع غزة، وجابت المسيرة شوارع المحافظة إلى أن وصلت إلى مقر المجلس التشريعي في المحافظة، وجرى تسليم عريضة تدعو المجلس لاتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من هذه الظاهرة.

وقالت بثينة الفقعاوي، مسؤولة وحدة التنشيط المجتمعي بمركز ثقافة الطفل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر إن الفكرة جاءت بعد أن انتشرت ظاهرة الاستخدام السيئ للدراجات النارية بصورة ملحوظة في شوارع غزة متسببة في الكثير من المآسي التي راح ضحيتها عشرات من المواطنين الآمنين، مشيرة إلى أنه نتيجة لذلك تولد الإحساس لدى الجمعية بعمق هذه المشكلة بعد تزايد خطورتها على الأطفال والشباب وعلى الشارع عموماً.

وأضافت الفقعاوي أنهم بدؤوا التفكير في آلية لمواجهة هذا الخطر والحد منه والعمل باتجاه تنمية الاتجاه الثقافي لاستخدامها وتوعية المواطنين لاسيما أصحاب الدراجات بأن هناك استحقاقات أدبية وقانونية لا بد أن تتوفر في قائد الدراجة.

وأشارت إلى قيامهم بالتنسيق مع المجلس التشريعي ودائرة شرطة المرور والنجدة ومديرية الداخلية لتنفيذ الحملة، وجرى التوجه للجمعيات الأهلية ومؤسسات العمل المدني للمشاركة في الحملة لإعطائها زخماً شعبياً أكبر، منوهة إلى استجابة وتعاون وتأييد من أكثر من 40 جمعية.

وأشارت إلى أن الحملة ستستمر لفترة زمنية وعلى أصعدة مختلفة حتى يتم تنفيذ مطالبها بالحد من حوادث الدراجات النارية.

انشر عبر