قائمة الموقع

صورة "القسام" تعلن مقتل 3 محتجزين "إسرائيليين" جراء قصف صهيوني سابق على غزة

2023-11-29T15:28:00+02:00
فلسطين اليوم

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأربعاء، عن مقتل 3 محتجزين صهاينة جراء قصف صهيوني سابق على قطاع غزة.

ووفق ما أعلنه القسام في بيان مقتضب، فإن المحتجرين هم: شيري سلفرمان بيبا،  كفير بيباس، أرئيل بيباس.

وكانت القسام أعلنت في وقت سابق عن مقتل عدد من أسرى الاحتلال لديها بالغارات الإسرائيلية الهمجية على أنحاء القطاع.

وفي 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعلنت القسام عن مقتل الأسيرة المجندة "فاؤول أزاي مارك أسياني" (19 عامًا) وإصابة جندي أسير إصابةً متوسطة في قصف إسرائيلي على القطاع.

وفي الأول من الشهر نفسه، أعلنت الكتائب عن "مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لديها في مجزرة جباليا بالأمس من ضمنهم 3 من أصحاب الجوازات الأجنبية".

وفي 14 أكتوبر/ تشرين الأول، أكدت القسام "مقتل 9 أسرى آخرين من أسرى المعركة لديها، بينهم 4 أجانب خلال الـ24 ساعة الماضية جراء القصف الصهيوني على أماكن يتواجد فيها هؤلاء الأسرى".

وفي 13 أكتوبر، أعلنت القسام عن "مقتل 13 أسيراً من أسرى المعركة بينهم أجانب في القصف الصهيوني المكثف على محافظتي الشمال وغزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث قتل 6 منهم في محافظة الشمال في مكانين منفصلين و7 في محافظة غزة في 3 أماكن مختلفة طالها قصف العدو الهمجي".

وفي 9 أكتوبر، أكدت الكتائب أن "قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام".

وتشن "إسرائيل" حربًا شرسة منذ السابع من أكتوبر راح ضحيتها أكثر من 15000 شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لتدمير البنية التحتية وعشرات آلاف المنازل وتدمير المستشفيات والجامعات وقصف المساجد والكنائس وتدمير شبكات الاتصال والإنترنت وخطوط المياه وتجريف وقصف الشوارع وتقطيع أوصال القطاع ومنع حرية الحركة، علاوة على قصف سيارات الإسعاف والدفاع المدني وملاحقة وقتل الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإنسانية والإغاثية الدولية.

 

اخبار ذات صلة