شريط الأخبار

شركة إسرائيلية تفاوض حكومة القاهرة لترويج منتجاتها من الملابس الداخلية في مصر

09:01 - 19 تشرين ثاني / يونيو 2009


فلسطين اليوم : القدس المحتلة

كشفت صحيفتان إسرائيليتان عن إجراء شركة "تفارون" الإسرائيلية لصناعة الملابس الداخلية والأزياء الرياضية مفاوضات حثيثة مع الحكومة المصرية بهدف إقامة مشروع لتسويق منتجاتها بمصر.

وقالت صحيفتا "كالكاليست" و"بيزبورتال" :"إن مشروع التسويق سيتم عبر شركة مصرية سيطلق عليها اسم "تفارون المصرية"، تمتلك الشركة الإسرائيلية الأم 50 % من أسهمها، كما تضخ دعم مادي يقدر بمليون دولار تقريبا مقابل حصول الطرف المصري، على ما يسمى بـ "خدمات إضافية".

ورفضت الصحيفتان توضيح هوية المشاركين بالمشروع من الجانب المصري، مكتفيتان بالإشارة إلى تاريخ "تفارون" التي تأسست عام 1977 ولها مكتبين ببلدتي "كريات آرييه" و"بتاح تكفا" بإسرائيل، كما خصصت غالبية إنتاجها للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحتا أن الشركة، التي يتولى رئاستها يعقوب جلبرد، كانت أول شركة تقوم بإنتاج ملابس داخلية بلا خيوط للسوق الإسرائيلية والأزياء الرياضية بتقنيات هندسية متطورة، ومن ضمن زبائنها وعملائها الأساسيين شركة "نيكي"، و"كالفين كلاين"، و"فيكتوريا سيكريت"، و"بانانا ربابليك".

وأشارتا إلى أن الشركة الإسرائيلية تمتلك عدداً من ورش الخياطة في كل من: الأردن، وإسرائيل، وأمريكا، ومدغشقر، إلى جانب تعاملاتها التجارية مع الصين وكمبوديا.

انشر عبر