قائمة الموقع

أكثر من 200 شهيد في غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة

2023-11-22T14:14:00+02:00
ارشيفية
فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم (الأربعاء) استشهاد 200 فلسطيني خلال الساعات الماضية في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان أن 120 شخصا قتلوا وأصيب العشرات بعد قصف إسرائيلي استهدف منازل ومستشفيي العودة والإندونيسي وسيارات إسعاف في شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى أن خمسة أشخاص استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف مسجد النور في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، حيث تحاصره القوات الإسرائيلية منذ يوم أمس.

وقال شهود عيان إن الطيران الإسرائيلي شن عدة غارات "أحزمة نارية" عنيفة على مخيم جباليا ومدينة الشيخ زايد وتل الزعتر شمال قطاع غزة، حيث تدور اشتباكات عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين.

وقبل ذلك، أعلنت الوزارة استشهاد 43 شخصا وفقدان العشرات في غارات إسرائيلية على منازل سكنية في دير البلح ومخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

في هذه الأثناء، أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني انتشال جثث 32 شخصا وعشرات الجرحى جراء غارات إسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرا إلى أن الغارات استهدفت منازل وبنايات سكنية.

يأتي ذلك فيما شهدت مناطق عدة اشتباكات بين مقاتلين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل أخرى مع قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة داخل قطاع غزة، بحسب مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.

وبحسب المصادر، فإن أشد هذه الاشتباكات تركز في مناطق الصفطاوي ومحيط حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، إضافة إلى شرق مخيم المغازي للاجئين.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتل قائد وحدة في لواء غولاني خلال القتال شمال قطاع غزة، وبمقتله يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 71 عسكريا منذ بدء العمليات البرية يوم 27 أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة والمكتب الإعلامي الحكومي في غزة الليلة الماضية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 14 ألف شخص وأكثر من 6 آلاف مفقود.

اخبار ذات صلة