قائمة الموقع

اليوم الـ45 للعدوان.. استمرار المجازر الدموية بحق المواطنين والنازحين في المدارس

2023-11-20T15:23:00+02:00
ارشيفية
فلسطين اليوم

يتواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم الـ(45) على التوالي، إذ استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، جراء قصف صهيوني متواصل على قطاع غزة، برا، وبحرا، وجوا، فيما لا يزال الآلاف باتوا "في الشوارع بلا رعاية طبية" في العديد من المناطق.

ووفق المصادر الطبية، فإن قوات الاحتلال ما تزال تحاصر المستشفى الاندونيسي، وأن الطائرات المسيرة تستهدف كل من يتحرك في محيطه بالصواريخ، موضحة أنها لم تتمكن حتى اللحظة من إخراج الشهداء الـ12 الذين ارتقوا صباح اليوم من المكان، نظرًا إلى قصف الطائرات والمدفعية، وملاحقة المواطنين الذين خرجوا من المستشفى، في منطقة تل الزعتر القريبة من المكان، ولا تزال الجثامين ملقاة هناك.

وأوضحت أن المرضى والجرحى والطواقم الطبية يتواجدون في الطابق الأسفل من المستشفى جراء إطلاق الاحتلال الرصاص المتواصل والمكثف نحو الطوابق العلوية، وأكدت أن المستشفى يعمل بطاقة بسيطة جدًا، على مولد صغير.

وبعد حصار مستشفى الشفاء جنوب مدينة غزة وإخراجه عن الخدمة بالكامل، حاصرت قوات الاحتلال فجرا، المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، واستهدفته بالقصف المدفعي، ما أدى إلى استشهاد 12 جريحا ممن يتلقون العلاج داخله، وإصابة اثنين من الكوادر الطبية بجروح.

وكانت مصادر طبية قد أعلنت في وقت سابق، أن مدفعية الاحتلال استهدفت الطابق الثاني من المستشفى، وهو الوحيد الذي يستقبل جرحى عدوان الاحتلال على شمال قطاع غزة.

ويضم المستشفى الإندونيسي آلاف النازحين، ونحو 700 ما بين كوادر طبية وجرحى ومرافقيهم، وهناك تخوف من ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة في المستشفى على غرار ما حصل في مجمع الشفاء الطبي.

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى، عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات، في محيط أقل من كيلو متر واحد فقط، إضافة إلى انتشار القناصة على أسطح المباني القريبة من المستشفى، ما يحول دون وصول مركبات الإسعاف إليه لنقل الجرحى باعتباره المستشفى الوحيد الذي يعمل بشكل جزئي في شمال القطاع.

إلى ذلك، استشهد 15 مواطنا بينهم أطفال ونساء، اليوم الإثنين، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية، منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلين لعائلتي ضهير وأبو شلوف في رفح على رؤوس من فيهما، قرب مستشفى أبو يوسف النجار، ما أدى لاستشهاد 15 موطنا معظمهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، إضاقة إلى وجود العشرات تحت الركام.

وفي مخيم البريج، استشهد 12 مواطنًا، وأصيب العشرات جراء استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" لمدرسة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة.



3:36 سرايا القدس تنشر مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها سرايا القدس المدن المحتلة والمواقع العسكرية والقوات المتوغلة في قطاع غزة.

2:46 حزب الله: استهدفنا مراكز تجمع ‏وانتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب ‏"كريات شمونة" بالقذائف المدفعية وحققنا فيها إصابات ‏مباشرة.

2:31 حزب الله: نفذنا هجوماً بثلاث ‏مسيرات هجومية على مراكز تجمع جنود الاحتلال ‏الاسرائيلي غرب "كريات شمونة" وحققنا فيها اصابات ‏مباشرة.

2:31 مدير وزارة الصحة في غزة: الاحتلال دمر بعض مباني المستشفى الإندونيسي والمباني الأخرى خاضعة لنيران القناصة

2:21  محدث.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة حجازي في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس.

2:14 إصابات في قصف منزل لعائلة حجازي في بلدة بني سهيلا شرقي محافظة خان يونس.

2:02 حركة حماس: قصف الاحتلال الصهيوني النازي لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة، تؤوي نازحين من الأطفال والنساء، وارتقاء أكثر من عشرة شهداء، جريمة بشعة، واستخفاف بوكالة الأونروا والأمم المتحدة، المُطَالَبَة بالتحرك لوقف استهدف المدنيين في المدارس المحمية بموجب القانون الدولي.

1:59 سرايا القدس: قصفنا "نيرعوز" برشقة صاروخية وموقع "مارس" العسكري بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل

1:31 مصادر عبرية: تفعيل الدفاعات الجوية بعد رصد تسلل مسيّرات من لبنان إلى اصبع الجليل

1:26 حزب الله: استهدفنا عند الساعة (11:30) من ظهر يوم الاثنين بالصواريخ ‏و‏القذائف المدفعية تجمع مشاة إسرائيلي في مثلث الطيحات وحققنا فيه إصابات مباشرة

1:15 حزب الله: استهدفنا عند الساعة (10:15)  من صباح يوم الاثنين تجمع مشاة ‏إسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالقذائف المدفعية وحققنا فيه إصابات مباشرة

1:15 الخارجية الإندونيسية: ندين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي في غزة

1:15 منظمة العفو الدولية: أدلة جديدة على ارتكاب "إسرائيل" جرائم حرب في غزة ويجب التحقيق فيها ونحث المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على اتخاذ إجراءات للتحقيق

1:15  المدير العام لوزارة الصحة بغزة من المستشفى الإندونيسي: في 3 أيام استشهد داخل المستشفى نحو 600 شخص

12:18  جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من لواء النخبة "جفعاتي" في معارك شمال قطاع غزة

12:17 دمار في ثكنة "بيرانيت" التابعة لجيش الاحتلال قرب الحدود مع لبنان بعد استهدافها من حزب الله بصواريخ "بركان"

12:08   10 شهداء على الأقل بقصف مدفعية الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة

12:07  الطيران الحربي الإسرائيلي يدمر منزل عائلة أبو عنزة في بلدة عبسان الجديدة شرقي محافظة خان يونس.

11:52 مدفعية الاحتلال تستهدف مدرسة الاعدادية بمخيم البريج بلوك ١٢ ونقل عدد من الشهداء والاصابات.

11:44 سرايا القدس: تمكن مجاهدونا من إيقاع  6 جنود ما بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ (RPG) في محور التقدم غرب بيت لاهيا

11:42 كتائب القسام تقصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية

11:20 شهداء وجرحى باستهداف قوات الاحتلال نازحين أثناء خروجهم من المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة

11:09 حزب الله: استهدفنا صباح يوم الاثنين بالأسلحة ‏المناسبة قوة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون

11:01  سرايا القدس: استهدفنا تحشدات لجنود وآليات العدو بقذائف الهاون في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة

10:57  3 شهداء في المستشفى الكويت جراء قصف منزل عائلة أبو ربيع غربي رفح

10:28  حزب الله: استهدفنا عند الساعة (6:40) من صباح يوم الاثنين ثكنة ‏زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققنا فيها إصابات مباشرة

9:45 غارة إسرائيلية غرب رفح تستهدف منزل وهناك عدد من الضحايا والاصابات

9:35 مجمع ناصر الطبي: وصول 24 شهيدًا منهم 10 نساء و8 أطفال إضافة إلى 24 جريحًا منهم 6 نساء و5 أطفال جراء العدوان الإسرائيلي أمس الأحد.

9:18 كتائب المجاهدين: فقدنا الاتصال بعدد من المجموعات المكلفة بتأمين أسرى العدو، ومصير الأسرى والآسيرين لا يزال مجهولاً

8:57 سرايا القدس: استهدفنا 7 آليات عسكرية خلال اشتباكات الليلة في محاور التقدم شمال القطاع ببيت حانون وبيت لاهيا والصفطاوي وغرب مخيم جباليا" بقذائف "التاندوم" وعبوات العمل الفدائي

8:53 المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة: نحو 700 شخص من الطواقم الطبية والجرحى بالمستشفى الإندونيسي ما عدا النازحين.

اخبار ذات صلة