شريط الأخبار

اكتشاف إصابتين جديدتين بانفلونزا الخنازير في رام الله

08:33 - 18 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت وزارة الصحة في رام الله، مساء اليوم، عن اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس (A/H1N1) المعروف بأنفلونزا الخنازير، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في الأراضي الفلسطينية إلى سبعة.

وذكرت دائرة الإعلام في الوزارة أن المصابين من محافظة رام الله والبيرة، وهما طالبين قدما من الولايات المتحدة الأميركية، كانا ضمن نفس مجموعة الطلبة التي أعلن عن إصابة ثلاثة من أفرادها قبل أيام بالفيروس.

وكانت الوزارة قد أعلنت في العاشر من الجاري عن اكتشاف أول إصابة بالفيروس في الأراضي الفلسطينية، حيث أصيب بالفيروس طفل من محافظة بيت لحم يبلغ من العمر أربعة أعوام، كان قدم حديثا من الولايات المتحدة الأميركية، ليعلن بعد ذلك بيومين عن إصابة والدته بالفيروس.

وطمأن وزير الصحة في حكومة رام الله د.فتحي أبو مغلي المواطنين بأن الوضع العام جيد وتحت السيطرة الكاملة.

وأشار في بيان صحفي إلى أن الحالتين الأوليتين تعافتا تماما، حيث تمارس الأم وطفلها حياتهما كالمعتاد، فيما الحالات الثلاث الأخرى هي في طور الشفاء، واصفا الحالتين اللتين شخصتا مساء اليوم بالخفيفة وأنها قابلة للشفاء.

وأوضح د. أبو مغلي أن الإصابات التي شخصت تعالج بالمنازل تحت رقابة صحية صارمة من قبل طواقم وزارة الصحة، في ظل إجراءات صحية دقيقة لمنع انتشار المرض إلى باقي أفراد الأسرة.

انشر عبر