قائمة الموقع

"سلطة المياه" تدعو لتوفير مياه شرب نظيفة بشكل عاجل للمواطنين بغزة

2023-11-13T16:01:00+02:00
ارشيفية
فلسطين اليوم

أكدت سلطة المياه الفلسطينية، ضرورة العمل ضمن آلية موحدة على ضمان توفير المياه النظيفة لأبناء شعبنا في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان متواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال رئيسها مازن غنيم لدى استقباله اليوم الإثنين، المدير الإقليمي لمؤسسة "أنيرا" ساندرا ارشيد، إن سلطة المياه تعمل وفق الإمكانيات المحدودة على توسعة المناطق المخدومة بإمدادات المياه ضمن الشبكات لضمان إيصال المياه إليهم، مشددا على ضرورة توفير الوقود وتوزيعه وفق آلية تخدم تحقيق الفائدة الفعلية.

وأضاف أن سلطة المياه من خلال الحقائق الجلية على الأرض والتي تُبرز بشكل واضح التدمير الكبير للبنية التحتية وما ألحقته من أضرار جسيمة في المرافق المائية، وضعت تصورا للتدخلات الطارئة وآليات العمل بها، ما يتطلب توحيد الجهود من الجهات المختلفة العاملة بقطاع المياه لضمان إحداث استجابة فاعلة.

من جانبها، أكدت ارشيد حرص مؤسسة أنيرا واهتمامها بدعم هذه الجهود والتعاون المشترك بما يخدم المواطنين في قطاع غزة في مختلف مناحي الحياة وتوفير الاحتياجات اللازمة، وفق آليات واضحة.

ويدخل قطاع غزة يومه الـ(38) للعدوان "الإسرائيلي" الدموي بحق المدنيين، مخلفًا الآلاف من الشهداء والجرحى، ناهيك عن الدمار الكبير في البنية التحتية والمباني السكنية والأبراج.

اخبار ذات صلة