قائمة الموقع

مصدر يكشف آخر تفاصيل المفاوضات بشأن الهدنة الإنسانية في غزة..!

2023-11-09T14:40:00+02:00
تعبيرية
فلسطين اليوم

أكّد مصدر مطلع، اليوم الخميس، أنّه يجري التفاوض حالياً على صيغة "هدنة إنسانية" من 3 أيام في غزة، في حين ما زال الجانب الإسرائيلي يماطل.

وفيما يخص تفاصيل الهدنة المقترحة، ذكر المصدر أنّها ستشمل إطلاق المقاومة المحتجزين من النساء والأطفال ومزدوجي الجنسية من غير العسكريين، في المقابل يطلق الاحتلال الأسرى الفلسطينيين من النساء والأطفال.

كما أوضح المصدر أنّه لم يحدد بشكلٍ نهائي عدد الإسرائيليين الذين سيطلق سراحهم بحسب الصيغة المقترحة التي يجري التفاوض حولها، إلا أنّه بحسب المقترح يُرجح إطلاق سراح أكثر من 12 أسيراً، ممن أشار إليهم الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة سابقاً.

وقال المصدر، إنّ تفاصيل الهدنة المقترحة، تشمل فتح معبر رفح وإدخال المساعدات إلى غزة ونقل بعض الجرحى للخارج.

وأمس الأربعاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" غازي حمد، إنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدّعي أنه يعمل لتحرير الأسرى لدى حركة "حماس"، لكنه لا يوافق على أي أفكار في هذا الخصوص.

وأضاف حمد أنّ نتنياهو هو العقبة الأساسية أمام إيجاد حلول لموضوع الأسرى لدى "حماس"، موضحاً أن "إسرائيل" لا تبدو معنية أو جادة في التوصّل إلى صفقة في موضوع الأسرى.

وتستمر المقاومة الفلسطينية في غزة، باستهداف آليات الاحتلال والمستوطنات، مع بلوغ ملحمة "طوفان الأقصى" يومها الـ 33 على التوالي، وسط اعترافات الاحتلال بحجم الكارثة التي حلّت عليه.

وتخوض المقاومة الفلسطينية، اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، وقرب مخيم الشاطئ شمال غرب القطاع، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغّل في غزة.

ويتواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم الـ(34) على التوالي، بارتكاب أبشع المجازر الدموية على مرأى ومسمع العالم، ضاربًا بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية والإنسانية والحقوقية، ليخلف ما يزيد عن 10 آلاف شهيد، ونحو 26 آلف جريح، ناهيك على الدمار الكبير في البنية التحتية والمباني السكنية.

المصدر: الميادين

 

اخبار ذات صلة