شريط الأخبار

تحذير: ترويج مستحضرات للريجيم والتجميل غير مرخصة من الصحة عبر الهاتف

03:34 - 18 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الخميس من مكالمات هاتفية تصل للمواطنين في منازلهم تروج لمستحضرات وأعشاب طبية وغذائية تدعي أنها تخفف الوزن وتعمل على زيادة نشاط الجسم.

 

وحذرت د. فادية سلامة مدير دائرة الرقابة الدوائية بالإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة الفلسطينية من استخدام تلك المستحضرات، سيّما وأن المتصلين من تلك المؤسسات يخبرون المواطن أن تلك الأصناف مرخصة من وزارة الصحة وهذا الكلام لا يمت للحقيقة بأي بصلة.

 

ودعت سلامة المواطنين الى عدم الانجرار وراء تلك الحملات الإعلانية والتي تغلف عادة بالبريق الإعلاني ولا تمت للعلم بحقيقة، كون أن تلك الأصناف غير معلومة المصدر وغير مرخصة ولم تفحص محتوياتها، حيث أن من الواجب قيام تلك الشركات بمراجعة وزارة الصحة أولا وتقديم طلب لترخيص تلك المستحضرات والتي بدورها ترسلها للتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم تصدر وزارة الصحة تسجيلا لها في حال كانت مطابقة لكافة المواصفات والمقاييس التي تتطلبها كونها تصلح للاستخدام الآدمي.

 

ودعت سلامة المواطنين إلى عدم شراء أي مستحضر طبي أو عشبي لا يحمل ترخيص وزارة الصحة، منوهة أن الوزارة تقوم وبشكل دوري بمراقبة كافة المؤسسات الطبية والصيدلانية وأنها تعمل على مصادرة أي مستحضر لا يحمل الترخيص اللازم.

 

كما أوضحت أن وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك بصدد التعاون من اجل مراقبة الأسواق بشكل عام من اجل مصادرة أي مستحضر طبي أو عشبي لا يحمل ترخيص وزارة الصحة الفلسطينية.

انشر عبر