قائمة الموقع

بذريعة "التّحريض".. الاحتلال يعتقل الفنّانة ميساء عبد الهادي من النّاصرة

2023-10-24T18:49:00+03:00
V43gj
فلسطين اليوم

اعتقلت شرطة الاحتلال "الإسرائيليّ"، اليوم الثّلاثاء، الممثّلة الفلسطينيّة ميساء عبد الهادي، من منزلها في مدينة النّاصرة.

 

وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان لها: "اعتقل عناصر من شرطة منطقة الشّمال ممثّلة وشخصيّة مؤثّرة على الشّبكة الإلكترونيّة من سكّان مدينة النّاصرة، بشبهة تعبيرها عن المديح وخطاب الكراهية".

 

وأضافت: "هي من المؤثّرين في المجتمع العربيّ وتقوم بنشر منشورات وأنشطة في وسائل الإعلام المختلفة ، حرّضت وأشادت بتنظيم محظور". بحسب البيان

 

واستندت الشّرطة إلى صورة نشرتها عبد الهادي يظهر فيها مقاومون، وهم يحطّمون الجدار "الإسرائيليّ" على حدود قطاع غزّة، وكتبت تعليقًا: "لنفعل ذلك على طريقة برلين"، في إشارة إلى هدم جدار برلين في ألمانيا عام 1989.

 

وهذا هو الاعتقال الثّاني للفنّانة عبد الهادي مؤخّرا، وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلتها قبل عدّة أيّام وحقّقت معها لساعات، على خلفية منشور على شبكة التّواصل الاجتماعيّ، وأخلت سبيلها بشروط مقيّدة بينها الحبس المنزليّ لمدّة أربعة أيّام.

 

ومنذ السّابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، تشنّ شرطة الاحتلال حملات ملاحقة واعتقالات في صفوف الفلسطينيّين في الدّاخل المحتلّ، خصوصًا الشّخصيّات البارزة والمؤثّرة، بداعي التّحريض، تزامنًا مع حملات اعتقال واسعة يشنّها يوميًّا في الضّفّة الغربيّة.

اخبار ذات صلة