خبر المواصلات بغزة: نجاح التجربة الأولى لتحديد سرعة الدراجات النارية

الساعة 07:39 ص|18 يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

نجحت التجربة الأولى التي أجرتها وزارة النقل والمواصلات لتحديد سرعة الدراجات النارية ميكانيكياً, عبر تقليص كمية الوقود التي تساهم في عملية زيادة السرعة.

وتم إجراء التجربة بإشراف كلاً من م. حسن عكاشة مدير عام الشئون الفنية بالوزارة, وعضوية م. سعيد عمار مدير عام الهندسة والسلامة على الطرق , و نائب مدير عام سلطة الترخيص أ. محمد العامودي,  ومشاركة الأخ حسن القرشلي رئيس جمعية منع حوادث الطرق, وممثلين عن مركز الفحص الفني "ديناموميتر" الأقصى.

وستقوم الوزارة باعتماد أسلوب تحديد سرعة الدراجات النارية  لسرعة طبيعية, تضمن لحد كبير تقليل نسبة حوادث الدرجات التي ازدادت في الآونة الأخيرة وذهب ضحيتها العشرات من الإصابات وسجل الكثير من حالات الوفاة.

ومن جانبه أكد عكاشة أنه عند سرعة محددة يمكن تخفيف الناتج من كمية عوادم الدرجات النارية, والذي من ِشأنه أن يقلل من التلوث البيئي, وعن البدء بإجراءات تطبيق أسلوب تحديد سرعة الدرجات النارية.

وأوضح  عكاشة أن الوزارة ستباشر في, تطبيق الإجراءات عملياً بعد أخذ الموافقة من مجلس الوزراء لأهمية هذا الإجراء من الناحية المجتمعية,  ولتحقيق السلامة المرورية على الطرق, حيث لا يسمح بمنح تراخيص دارجات نارية إلا بعد تحديد السرعة حسب الأصول.