شريط الأخبار

نصر الله: هناك مخطط أمريكي-إسرائيلي يستهدف المنطقة

08:26 - 18 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء أمس الأربعاء من أن هناك "مخططا" أمريكيا-إسرائيليا يحاك ضد منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال نصر الله ، خلال مظاهرة مسيرة في الضاحية الجنوبية ببيروت مساء أمس ، إن ما يحدث في المنطقة هو مخطط أمريكي إسرائيلي به توزيع واضح للأدوار بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتقسيم المنطقة العربية.

 

وأضاف نصر الله ، في إشارة إلى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي ، :"يجب أن ندافع عن بلدنا ضد ما يحاك للمنطقة" ، مضيفا أن هناك مساعي لـ"إعادة توطين فلسطينيي 1948 في لبنان".

 

كما تطرق الأمين العام لحزب الله إلى الانتخابات النيابية ، التي جرت مؤخرا في لبنان ، وأكد أن المعارضة صمدت في الانتخابات وحافظت على موقعها أمام "حرب عالمية وأثبتت أكثريتها الشعبية" ، مضيفا أن "تأثير استقدام المغتربين كان حاسما في عدد من الدوائر الانتخابية".

 

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة المنار ، التابعة لحزب الله ، عن نصر الله قوله إن "مرشحنا في حزب الله لرئاسة المجلس النيابي هو الرئيس نبيه بري" ، مؤكدا أن من حق الأغلبية النيابية تسمية رئيس الحكومة.

 

يذكر أن الأغلبية اللبنانية ، التي يدعمها الغرب ، حققت الفوز في الانتخابات النيابية على حساب المعارضة التي يقودها حزب الله ،وحصدت 71 مقعدا من مقاعد مجلس النواب التي تبلغ 128 مقعدا.

انشر عبر