شريط الأخبار

كوريا الشمالية تصعد لكأس العالم.. والسعودية تواجه البحرين في الملحق الأسيوي

07:26 - 17 حزيران / يونيو 2009

 

 

الرياض/ فشل المنتخب السعودي في حسم صعوده لكأس العالم 2010 وأهدى بطاقة التأهل للمنتخب الكوري الشمالي بعد ان تعادل المنتخبان سلبياً بدون أهداف، ليواجه المنتخب السعودي نظيره البحريني في الملحق الأسيوي.

 

وتساوى المنتخب السعودي مع المنتخب الكوري الشمالي برصيد 12 نقطة إلا ان فارق الأهداف للأخير قد حسم الأمر له.

 

وكان المنتخب الكوري الجنوبي قد حسم بطاقة الصعود الأولى للمونديال في المجموعة الثانية، فيما خرج المنتخب الإيراني خالي الوفاض من المجموعة بعد ان احتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة.

 

ويواجه الفائز من لقائي الذهاب والإياب بين المنتخب السعودي ونظيره البحريني في الملحق الأسيوي المنتخب النيوزلندي لحسم البطاقة الأخيرة الباقية للتأهل إلى كأس العالم 2010.

 

شهد اللقاء في بدايته توتر واضح على لاعبي المنتخب السعودي ظهر في تمريرات اللاعبين الخاطئة وذلك رغم السيطرة التامة على مجريات الأمور خلال العشر دقائق الأولى من عمر اللقاء.

 

وفي الدقيقة 12 أرسل حسين عبد الغني عرضية رائعة من الناحية اليسرى، استقبلها محمد نور وحولها داخل الصندوق ولم تجد سوى مدافع المنتخب الكوري الذي أخرجها ركنية.

 

وسدد ياسر القحطاني هداف المنتخب السعودي تصويبة أرضية ضعيفة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بسهولة الحارس الكوري في الدقيقة 16.

 

بعدها مباشرة احتسب حكم اللقاء السوري محسن بسمة ضربة حرة مباشرة لصالح المنتخب السعودي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد نور وسددها بمهارة وأخرجها الحارس الكوري ضربة ركنية.

 

واصل المنتخب السعودي سيطرته على مجريات الأمور وشن الثنائي حسين عبد الغني ومحمد نور غرات كبيرة على مرمى المنتخب الكوري لم يتمكن القحطاني أو هزازي من ترجمتها.

 

وبلمحة فنية رائعة علت معها صيحات الجماهير السعودية حول نايف الهزازي عرضية عبد الرحمن القحطاني بتسديدة خلفية مزدوجة تصدى لها الحارس الكوري في الدقيقة 29.

 

وانطلق المهاجم الكوري باك لام في هجمة عنترية مع الدقيقة 35 وسدد كرة قوية تصدى لها ببراعة حارس المنتخب السعودي وليد عبد الله وابعدها ركنية.

 

هدأ نسق الأداء تماماً في العشر دقائق الأخيرة من الشوط الأول، وانحصر اللعب من الفريقين في منتصف الملعب إلى ان اطلق حكم اللقاء صفارته معلناً نهاية الشوط.

 

وأضاع ياسر القحطاني أخطر فرص المنتخب السعودي على الإطلاق مع الثواني الأولى من الشوط الثاني عندما واجه الحارس الكوري مباشرة وسدد الكرة في يده وخرجت ركنية.

 

استمر سيطرة المنتخب السعودي على اللعب، وارسل نايف القاضي عرضية من الناحية اليسرى على رأس نايف هزازي في الدقيقة 53 حولها بشكل رائع برأسه قبل ان ينقذها الحارس الكوري ويبعدها عن مرماه.

 

بعدها ارسل حسين عبد الغني عرضية على رأس ياسر القحطاني الذي حولها في اتجاه مرمى المنتخب الكوري لكن تصطدم بأرض الملعب وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 57.

 

وتصدى وليد عبد الله بمهارة لتصويبة قوية من لاعب وسط المنتخب الكوري هايد لي في الدقيقة 62 واخرج الكرة ركنية.

 

وأشرك المدرب البرتغالي بيسيرو محمد الشلهوب بدلاً من عبد الرحمن القحطاني في الدقيقة 69 أملاً في زيادة الفاعلية الهجومية للمنتخب السعودي.

 

وأرسل عبد الله الزوري عرضية سريعة من الناحية اليسرى لم يلحق بها نايف الهزازي وتضيع فرصة خطيرة للمنتخب الأخضر في الدقيقة 71.

 

وهدأ المنتخب السعودي تماما وكأنه ارتضى النتيجة، وأشرك المدرب البرتغالي ناصر الشمراني هداف الدوري السعودي بدلا من ياسر القحطاني في الدقيقة 87.

 

واشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه احد لاعبي المنتخب الكوري دون ان توضح الإعادة التلفزيونية اسباب الطرد.

انشر عبر