شريط الأخبار

تسيير 11 شاحنة محملة بمساعدات كويتية إلى قطاع غزة عبر الأردن

05:46 - 17 تموز / يونيو 2009

تسيير 11 شاحنة محملة بمساعدات كويتية إلى قطاع غزة عبر الأردن

فلسطين اليوم- عمان

أعلنت وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن 11 شاحنة كويتية محملة بحوالي 220 طناً من المواد العينية ستسّير عبر الأراضي الأردنية إلى قطاع غزة، استجابة لمناشدة الوكالة الطارئة.

 

وقال ممثل المفوض العام للأونروا بيتر فورد إن "سفير دولة الكويت لدى الأردن الشيخ فيصل الحمود الصباح سلم الأونروا أمس تلك المساعدات المقدمة من الشعب الكويتي إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وأضاف فورد في تصريح صحفي أن "القافلة تضم 11 شاحنة محملة بنحو 220 طناً من الخيم والبطانيات ومواد الإغاثة"، موضحاً بأن "الهلال الأحمر الكويتي قام بتجهيز القافلة ونقلها إلى الأردن ليصار إلى نقلها عبر الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية والهلال الاحمر الاردني إلى الاونروا التي ستوزعها بدورها على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة".

 

وتابع " إن "تلك المنظمة الخيرية نشطت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع والعشرين من  (ديسمبر) الماضي، وذلك من أجل حشد الدعم المادي والمعنوي لتقديم المساعدة لأهالي القطاع".

 

وأوضح بأن "القائمين على المنظمة لم يتمكنوا من إرسال الشاحنات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح بسبب الصعوبات التي حالت دون إدخالها عن طريق العريش"، لافتاً إلى أن "الشاحنات تم نقلها إلى الأردن ليصار إلى إدخالها للأراضي المحتلة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية خلال يومين".

 

وقال فورد إن "الكويت تعهدت أيضاً بمبلغ 34 مليون دولار لصالح المناشدة الطارئة التي أطلقتها وكالة الأونروا مؤخراً لقطاع غزة"، مشيداً "بالتبرع الكويتي السخي والمهم الذي سيساعد الأونروا على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين والقيام بعملها في قطاع غزة".

 

وأوضح فورد بأن "الأونروا طرحت خلال العدوان الإسرائيلي على غزة مناشدة طارئة بقيمة 345 مليون دولار لقطاع غزة، وصل منها حتى الآن في صيغة تعهدات حوالي 185 مليون دولار، أي نحو 60 في المائة من قيمة مبلغها الإجمالي، ولكنها مجرد تعهدات ولم تتسلم الوكالة قيمة تلك المبالغ حتى اليوم".

انشر عبر