شريط الأخبار

وزارة الصحة برام الله ترسل 4 شحنات أدوية لقطاع غزة

01:27 - 17 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم-غزة

وصلت إلى قطاع غزة، اليوم، شحنة من الأدوية والمستهلكات الطبية والمواد المخبرية التي كانت أرسلتها وزارة الصحة أمس الثلاثاء، ضمن القوافل التي ترسلها بشكل دوري من مستودعاتها في رام الله و نابلس إلى مستودعاتها في غزة.

 

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام د. عمر النصر، إن الوزارة أرسلت شحنة مكونة من أربع ثلاجات تحوي أدوية ومواد مخبريه، وذلك للمحافظة على سير العمل في مختبرات ومرافق ومراكز الوزارة في قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن هذه الشحنة الأخيرة تأتي ضمن شحنات سابقة بلغت ما مجموعة 700 طن من الأدوية والمستهلكات كانت أرسلتها الوزارة إلى قطاع غزة حتى تتمكن المستشفيات والمراكز الطبية من الاستمرار في أداء واجبها تجاه المرضى ومنعها من الانهيار نتيجة الحصار الإسرائيلي الجائر على القطاع، وكذلك الإجراءات اللامسؤولة التي تمارسها قوى الانقلاب بحق القطاع الصحي.

 

 و أوضح النصر، أنه في ظل استمرار وزارة الصحة بتحمل مسؤولياتها بكل أمانة تجاه الأهل في قطاع غزة من حيث توفير الدواء والمواد الطبية والتحويلات المرضية ورواتب العاملين والمحروقات، ما زالت حركة الانقلاب هناك تواصل سياستها الهادفة لتدمير القطاع الصحي بشكل خاص وصحة المواطنين بشكل عام.

 

وقال إن آخر ذلك الاستيلاء على جمعية أصدقاء المريض الخيرية في غزة وفرض سيطرتها على هذه الجمعية التي قدمت الكثير لأبناء قطاع غزة ويشهد لها بذلك القاصي والداني، سيما في فترة العدوان الإسرائيلي الغاشم، لتكون مكافأتها السيطرة عليها ومضايقة المناضلين العاملين فيها بلا سبب.

 

 وحذر في الوقت ذاته من خطورة هذه الخطوات التي ستمس حياة المواطنين مباشرة لا سيما في ظل الحصار المفروض على القطاع.

انشر عبر