شريط الأخبار

وزير الصحة برام الله يعلن عن تماثل أول حالتين إصابة بأنفلونزا الخنازير للشفاء التام

10:04 - 17 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وزير الصحة برام الله الدكتور فتحي أبو مغلي، مساء أمس، عن تماثل أول حالتين إصابة بأنفلونزا الخنازير للشفاء التام.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير في مختبرات الصحة المركزية بمدينة رام الله، لكافة مدراء المستشفيات ومدراء الصحة والمدراء الإداريين في المستشفيات ومديريات الصحة، لمناقشة آخر تطورات مرض أنفلونزا الخنازير، والاستعدادات التي تجريها وزارة الصحة لمواجهة انتشار المرض، وتقييم الخطوات التي تقوم بها الوزارة لإدارة الأزمة بشكل جيد.

 

وأشار الوزير إلى أن الحالتين اللتين كانتا قد شخصتا الأسبوع الماضي بالمرض قد تماثلتا تماما للشفاء وسيسمح لهم بحرية الحركة خلال اليومين القادمين.

 

كما أكد أن كافة الحالات التي كانت شخصت لم تدخل المستشفيات بناء على توجيهات منظمة الصحة العالمية كونها حالات خفيفة حتى الآن ولا تستدعي الإقامة بالمستشفى مع اخذ كافة الاحتياطيات تجاه المخالطين داخل المنازل لتجنب إصابتهم.

 

كما أعلن الوزير عن اكتشاف ثلاث حالات جديدة للمرض، تم تشخيصها وهي لطلبة فلسطينيين قدموا من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جرى فحص خمس حالات منهم ثبت إصابة ثلاثة، اثنان من محافظة بيت لحم والأخرى من محافظة رام الله.

 

وأعرب وزير الصحة عن سعادته لمستوى الوعي الذي يتحلى به المواطن الفلسطيني الذي اعتبره الدرع الواقي الصلب تجاه الحد من انتشار المرض، مبيناً أن اكتشاف الحالات في بدايتها دليل على نجاح عملية الرصد التي تقوم بها وزارة الصحة وأجهزتها على كافة المستويات.

 

وأكد أن طواقم الوزارة تقوم بأخذ مئات العينات بشكل يومي وعلى مدار الساعة من كافة المحافظات التي يشتبه فيها بإصابات.

 

ونوه أن الوزارة تعلن فقط ما يثبت منها وهي خمس حالات حتى الساعة.

انشر عبر