شريط الأخبار

بلير: الدولة الفلسطينية لن تقام دون حل الخلافات بين "فتح" و"حماس"

05:18 - 16 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أكد توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية في الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء أن الدولة الفلسطينية لن تقام دون حل الخلافات بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشدداً على التزام اللجنة ببناء دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل .  

وقال بلير في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع عقده مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله في الضفة  الغربية،:" إن هناك دولة فلسطينية واحدة ستشمل الضفة وقطاع غزة، ولكن  لن تقام هذه الدولة دون حل الخلافات بينهما"، في إشارة إلى الانقسام الفلسطيني بين حركتي "حماس" و"فتح" . 

وأضاف:" أن المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية ملتزمان ببناء دولة فلسطينية قابلة للحياة ومستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، ومواصلة الدعم الاقتصادي للسلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن هناك تغيرات حصلت ولكن نحتاج إلى تغيير اكبر وأسرع للوصول إلى الهدف  المنشود". 

وأشار "لا شك أن هناك تفاؤلا بعد خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خاصة بعد الالتزام الواضح من قبل الإدارة الأمريكية بعملية  السلام، لكي نمضي قدما". 

ولفت بلير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبدي التزاما بمبدأ الدولتين، مرحب في الوقت نفسه بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطة الفلسطينية في الضفة.

 

انشر عبر