شريط الأخبار

مفتي السعودية يحرم سفر المسلمين للدول الموبوءة بمرض إنفلونزا الخنازير

02:22 - 16 تموز / يونيو 2009

مفتي السعودية يحرم سفر المسلمين للدول الموبوءة بمرض إنفلونزا الخنازير

فلسطين اليوم- وكالات

أكد مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ على حرمة السفر من الدول التي ظهر فيها مرض إنفلونزا الخنازير وإليها، لأن ذلك مخالف للشرع ويندرج تحت من يعرض نفسه للتهلكة.

 

وقال آل الشيخ :"إن النبي صلى الله عليه وسلم أرشدنا إذا وقع الطاعون في بلد ألا ندخله وإذا وقع ونحن فيه ألا نخرج منه، لأن موت الطاعون شهادة"، مضيفاً أنه إذا علمنا أن البلد موبوء بمرض إنفلونزا الخنازير يحرم علينا السفر له، لأننا بهذا نلقي بأيدينا إلى التهلكة.

 

وأضاف آل الشيخ في محاضرة بعنوان: "حكم السياحة في الإسلام وبيان آدابها وشروطها" في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، أن هذه الأمراض هي نتاج الذنوب والمعاصي وكثرة المنكرات، منتقداً أبناء الإسلام الذين إذا فارقوا ديار الإسلام نسوا دينهم وتجاهلوه ونسوا أخلاقهم وأعمالهم وأصبحوا غارقين في الشهوات.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس الاثنين تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس (H1N1) المعروف باسم انفلونزا الخنازير ليصل عدد الإصابات بالمملكة إلى 14 حالة.

 

وقالت الوزارة إن الحالة الأولى لطفل "13 عاما" والثانية بنت موريتانية وعمرها ثمانية أشهر بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة والثالثة لممرضة فلبينية بمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض.

 

وأوضحت الوزارة أنه يجري حالياً تطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية الموصى بها على المصابين والمخالطين.

 

انشر عبر