شريط الأخبار

للحد من القتل..المواصلات بغزة تعتمد أسلوب تحديد سرعة الدراجات النارية لسرعة طبيعية

02:04 - 16 حزيران / يونيو 2009

للحد من القتل..المواصلات بغزة تعتمد أسلوب تحديد سرعة الدراجات النارية لسرعة طبيعية

فلسطين اليوم- غزة

أجرت وزارة النقل والمواصلات في حكومة غزة اليوم الثلاثاء، التجربة الأولى لتحديد سرعة الدراجات النارية ميكانيكياً, عبر تقليص كمية الوقود التي تساهم في عملية زيادة السرعة, حيث تم إجراء التجربة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن التجربة جرت بإشراف كلٍ من م. حسن عكاشة مدير عام الشئون الفنية بالوزارة, وعضوية م. سعيد عمار مدير عام الهندسة والسلامة على الطرق , و نائب مدير عام سلطة الترخيص أ. محمد العامودي, ومشاركة حسن القرشلي رئيس جمعية منع حوادث الطرق, وممثلين عن مركز الفحص الفني "ديناموميتر" الأقصى.

 

وتكللت التجربة بالنجاح, وبناء عليه ستقوم الوزارة باعتماد أسلوب تحديد سرعة الدراجات النارية لسرعة طبيعية, تضمن لحد كبير تقليل نسبة حوادث الدرجات التي ازدادت في الآونة الأخيرة وذهب ضحيتها العشرات من الإصابات وسجل الكثير من حالات الوفاة.

 

ومن جانبه، أكد عكاشة أنه عند سرعة محددة يمكن تخفيف الناتج من كمية عوادم الدرجات النارية, والذي من ِشأنه أن يقلل من التلوث البيئي, وعن البدء بإجراءات تطبيق أسلوب تحديد سرعة الدرجات النارية.

 

وأضاف عكاشة أنه لأهمية الإجراء من الناحية المجتمعية, ولتحقيق السلامة المرورية على الطرق, ستباشر الوزارة في تطبيق الإجراءات عملياً بعد أخذ الموافقة من مجلس الوزراء بالخصوص حيث لا يسمح بمنح تراخيص دارجات نارية إلا بعد تحديد السرعة حسب الأصول, وبعد الكشف الفني من قبل لجنة فنية مختصة من الوزارة.

 

ويأتي هذا الإجراء لشعور الوزارة بمسئوليتها نحو حفظ حياة المواطنين على الطرقات, والحد قدر الإمكان من ظاهرة حوادث الدرجات النارية في قطاع غزة  .

 

 

 

انشر عبر