شريط الأخبار

مصادر فلسطينية : كارتر يسلم حماس صيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

09:55 - 16 آب / يونيو 2009

مصادر فلسطينية : كارتر يسلم حماس صيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني  الإسرائيلي غدا

فلسطين اليوم- غزة

 كشف مصدر فلسطيني مطلع عن أن الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر الذي من المقرر أن يزور قطاع غزة  اليوم الثلاثاء سيقدم لقيادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) صيغة ورؤية جديدة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. 

 

     وذكر المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ فلسطين اليوم أن  كارتر أبلغ قادة من حماس بعناوين هذه الصيغة في لقاءات اجراها مع  مسئولين في الحركة مؤخرا، والذين وعدوا بدراستها في حال تسلموا شيئا  مكتوبا منه. 

 

     وأشار المصدر إلى أن كارتر يعتزم تقديم هذه الصيغة مكتوبة لرئيس الوزراء الفلسطيني بغزة إسماعيل هنية خلال لقائه به مساءً، موضحا أن من بين بنود الصيغة المقترحة اعتراف حماس بحق إسرائيل فى الوجود. 

 

     يشار إلى أن حركة حماس ترفض الاعتراف بإسرائيل وهي تؤمن في  إستراتيجيتها بإقامة دولة فلسطين على كل التراب الفلسطيني التاريخي. 

 

     وكان كارتر قد التقى الأسبوع الماضي بقيادة حركة حماس في العاصمة السورية دمشق وتباحث معهم في عدة قضايا من بينها قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط والمحتجز لدى حركة حماس . 

 

     وذكرت المصادر أن كارتر سيسلم هنية رسالة للجندي الإسرائيلي الأسير كتبت بواسطة عائلته، كما سيناقش هذا الملف لإعادة تحريك المفاوضات المجمدة بخصوصه للوصول إلى صفقة لتبادل الأسرى. 

 

     وقالت إن كارتر سيصل صباح اليوم إلى معبر إيريز "بيت حانون" بدعوة  من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" حيث سيقوم  بجولة تفقدية للمناطق التي دمرتها القوات الإسرائيلية خلال الحرب  الأخيرة على قطاع غزة، ثم يشارك في حفل تنظمه الأونروا لتكريم عدد من موظفيها قبل أن يلتقي مع كتلة حماس البرلمانية ومسئولين في الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية. 

 

انشر عبر