شريط الأخبار

السيد نصر الله: خطاب نتانياهو "كشف مسرحية اوباما أمام عرب الاعتدال" ونسف كل آمالهم وأوهامهم

09:35 - 16 كانون أول / يونيو 2009


السيد نصر الله: خطاب نتانياهو "كشف مسرحية اوباما أمام عرب الاعتدال" ونسف كل آمالهم وأوهامهم

فلسطين اليوم- بيروت

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله الاثنين ان تعليق الإدارة الأميركية على خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "كشف المسرحية" التي قال ان الرئيس الاميركي باراك اوباما يلعبها امام الدول العربية المعتدلة التي دعاها الى مراجعة موقفها.

وقال السيد نصر الله في كلمة القاها بمناسبة ذكرى ولادة فاطمة الزهراء بثتها محطة تلفزيون المنار الناطق باسم حزبه ان "خطاب نتانياهو كشف المسرحية التي تقوم بها ادارة اوباما لتقطيع الوقت مع الشعوب العربية". واضاف "انكشفت (المسرحية) بسرعة عندما علقت ادارة اوباما على خطاب نتانياهو بانه مهم وخطوة متقدمة وايجابي".

وقد رأى البيت الابيض الاثنين في موافقة نتانياهو على اقامة دولة فلسطينية "خطوة كبيرة الى الامام" معترفا في الوقت نفسه بانه لا يزال هناك الكثير الذي ينبغي القيام به لحل النزاع.

واكد امين عام الحزب  الذي تدرجه الولايات المتحدة على لائحة المنظمات الارهابية, ان خطاب نتانياهو "احبط رهانات وآمال الاعتدال العربي الذي كان يراهن على نجاح ادارة اوباما بانجاح التسوية" مشددا على المواقف التي اعلنها نتانياهو "نسفت كل ما انجزه المعتدلون (العرب) حتى الان واغلق كل الابواب".

وقال "هذا الخطاب يضع المنطقة امام مخاطر التوطين ومخاطر تهجير فلسطينيي 1948 من خلال الدعوة الى الاعتراف باسرائسيل دولة يهودية".

واعتبر بان خطاب نتانياهو "يجب ان يشكل صدمة لكل الشعوب والحكومات والقيادات في العالمين العربي والاسلامي ويدعوهم الى اعادة حساباتهم".

واضاف "الفلسطينيون مدعوون للخروج من انقساماتهم والعرب مدعوون للخروج من الاحلام الكاذبة والرهانات السرابية التي تتحكم بعقولهم".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي اعلن الاحد موافقته على مبدأ اقامة دولة فلسطينية شرط ان تكون منزوعة السلاح رافضا تجميد المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية كما يطالبه المجتمع الدولي, ومعتبرا ان توطين اللاجئين الفلسطينيين يتم خارج حدود اسرائيل.

 

انشر عبر