شريط الأخبار

د. بحر: اغتيال المقاومين تحت التعذيب جريمة مخالفة للقانون وأعراف شعبنا الفلسطيني

07:47 - 15 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

عبر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الدكتور أحمد بحر عن بالغ إدانته وشجبه لجريمة قتل المواطن هيثم أبو عمرو 33 عاما في سجن الخليل التابع للأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

واعتبر بحر في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، الجريمة انتهاكاً فظيعاً لحقوق الإنسان وتكراراً للمجازر والانتهاكات التي ترتكبها الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ضد المواطنين والمقاومة الفلسطينية.

وقال البيان: "إن جريمة قتل المواطن عمرو تأتي ضمن سلسلة جرائم الأجهزة الأمنية ضد المقاومة الفلسطينية من اغتيال المقاومين وتعذيب للمعتقلين وتصاعد حملة الاعتقالات السياسية وابتزاز عائلات المعتقلين والمقاومين والذي يمثل تجاوزاً لكافة القوانين والدستور الفلسطيني وانتهاكاً لعادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني .

وأكد أن استمرار هذه الانتهاكات يهدد الحوار الوطني الفلسطيني ويحوله إلى رهينة في أيدي مجموعة ربطت مصالحها بمصالح الاحتلال الصهيوني وتأتمر بأوامر قادة الأجهزة الأمنية الذين يشرف عليهم الجنرال الأمريكي كيث دايتون.

وطالب الدكتور بحر الفصائل الفلسطينية وكافة مؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لوقف سياسة الاعتقال السياسي وتعذيب المعتقلين في معتقلات الأجهزة ووقف مطاردة المقاومين ومحاسبة المجرمين الذين قاموا بتعذيب المعتقل السياسي هيثم عمرو.

انشر عبر