قائمة الموقع

سلامة معروف : الاحتلال يمنع حل أزمة الكهرباء في غزة

2023-09-23T12:34:00+03:00
سلامة معروف لانطلاق حملة افتحوا موانئ غزة
فلسطين اليوم

أكد  سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي اليوم السبت 23/9/2023 ، أن الاحتلال يمنع وصول إمداد الكهرباء ويفشل كل المشاريع التي تعمل لحل أزمة الكهرباء بالقطاع.

وقال معروف خلال المؤتمر الحملة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة  ، رسالتنا اليوم أن الحصار المفروض على قطاع غزة يجب أن ينتهي ، موضحاً نقول كفى لهذا الحصار ولتفتح موانئ غرة ويسكر الحصار.

وبين يسري دريش خلال المؤتمر الحملة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة ،من حق شعبنا أن يرفع عنه الحصار وينال حرية السفر ، موضحاً أن الاحتلال لم ينتبه لما يتعرض أهالي قطاع غزة من حصاره.

وأضح أن قواربنا قد تتحول إلى قوارب موت إذا لم يرفع الحصار.

في وقت سابق، قال رئيس الحملة في الأردن المهندس وائل السقا، خلال مؤتمر صحفي، إن "الحملة تأتي للمطالبة بفك الحصار عن قطاع غزة، تحت عنوان (افتحوا موانئ غزة) التي ينظمها فلسطينيو الخارج في أكثر من 20 بلداً في العالم، لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

و"المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" هو تجمع شارك في تأسيسه فلسطينيون من مختلف دول العالم، وأعلن عن إطلاقه في شباط/فبراير 2017 بتركيا، ويتخذ من بيروت مقرا له.

وأشار السقا إلى أن الاحتلال "فرض حصاراً قاسياً على قطاع غزة منذ عام 2006، لكن أحرار العالم تنادوا اليوم من أجل فك هذا الحصار اللاإنساني، خصوصا في الموانئ البحرية والبرية والجوية، لينال الشعب الفلسطيني هناك جزءاً من حريته".

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 17عاماً، حصاراً يؤثر بشكل مباشر على مناحي الحياة المختلفة فيها، كما يسيطر على ستة معابر، ويعرقل حركة التنقل والعلاج للفلسطينيين، ويعطل الإعمار فيها، بعد 5 حروب شنها على القطاع.

اخبار ذات صلة