شريط الأخبار

أصحاب الاقامات السعودية يناشدون خادم الحرمين بالتدخل لتمديد إقاماتهم

05:13 - 15 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

ناشد أصحاب الإقامات السعودية في قطاع غزة اليوم، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود، بالتدخل شخصياً وإصدار أوامره لتمديد الإقامة السعودية وتأشيرة الخروح والعودة والسماح لهم بالعودة إلى عائلاتهم وأعمالهم والتعامل مع الطلاب، منهم كحالة خاصة بسبب هذه الظروف الصعبة والخارجة عن الإرادة لتسهيل سفرهم من قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية.

 

وناشد اصحاب الاقامات السعودية البالغ عددهم 130 عالقا ما بين عائلات وطلاب خلال اعتصامهم أمام بوابة معبر رفح، الرئيس محمد حسني مبارك ورئيس السلطة محمود عباس العمل الجاد على حل قضيتهم.

 

وناشد عادل زعرب الناطق الإعلامي باسم معبر رفح في الحكومة بغزة، في كلمته في فعالية التضامن مع لجنة أصحاب الإقامات السعودية، السلطات السعودية، بضرورة الإسراع في تمديد فترات الاقامات المنتهية للعالقين في قطاع غزة لتسهيل سفرهم عبر معبر رفح الحدودي.

 

وقال زعرب " لا يسعنا إلا أن نشارك إخواننا معاناتهم ونشعر بالتضامن مع إخواننا العالقين في قطاع غزة من أصحاب الإقامات بالخارج ، ولا زلنا نطالب بتذليل العقبات أمام سفرهم لتمكينهم من السفر لرؤية أهلهم في المملكة العربية السعودية".

 

وأضاف زعرب "لا زالت المعاناة مستمرة ولا يزال معبر رفح مغلقاً والذي يعد المنفذ البري الوحيد لسكان قطاع غزة المحاصرين، ولا زال مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني يعيشون في سجن كبير ، ولا زلنا نجدد المطالبة بفتح معبر رفح أمام العالقين في قطاع غزة".

 

وناشد زعرب كافة المسؤولين بضرورة إجراء الاتصالات والتنسيقات اللازمة مع السلطات السعودية والمصرية لحل معاناة وتسهيل إجراءات سفر أصحاب الاقامات في الخارج عبر معبر رفح بكل حرية وكرامة.

انشر عبر