شريط الأخبار

"الثورة" السورية تسخر من خطاب نتنياهو حول الاعتراف بالدولة اليهودية

10:55 - 15 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

سخرت صحيفة "الثورة" السورية الحكومية في عددها اليوم الاثنين من خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي ألقاه مساء أمس حول الاعتراف بالدولة اليهودية والتطبيع معها.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها بقلم رئيس تحريرها اسعد عبود "الاعتراف بالدولة اليهودية والتطبيع معها على أساس يهوديتها والقدس خارج المفاوضات وحل مشكلة اللاجئين يكون خارج إسرائيل ودولة فلسطينية دون أسس الدولة وتحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة (.. .)شيء ما يشبه الحكم الذاتي".

 

وأضافت الصحيفة "إذا كان هذا هو الرد الإسرائيلي على الخطاب الأميركي الجديد فهل ستجد الولايات المتحدة نفسها والعالم والمنطقة أبعد أم أبعد وأبعد عن السلام؟!" وأكدت الصحيفة الحكومية السورية أن خطاب نتنياهو يأتي من قلنسوة اليمين بقولها أن هذا هو الخطاب المنتظر" الذي أشير إليه أكثر من مرة بلا أي جديد ولا حتى إشارة ولا محاولة لجبر خواطر (...) ولم يكن ليشغل بال أي عارف بحقيقة ما يمثله نتنياهو وما تمثله إسرائيل( ..) والذين أصابتهم خيبة أمل يجب أن يصحوا على انكسار حلم السلام يأتي من قلنسوة اليمين والعنصرية والرؤية البعيدة عن السلام.

 

ووصفت الصحيفة الرسمية حكومة نتنياهو "بالعنصرية " قائلة انه في مواجهة الخطاب الاميركي الجديد أعلن نتنياهو بوضوح أنه غير معني إلا بما يراه وحكومته العنصرية ولم يعدل أي موقف من مواقفه (...) ولم يقم أي اعتبار لرؤية الرئيس الاميركي في السلام على مذاهبه الدينية والدنيوية".

 

انشر عبر