شريط الأخبار

القيادي عزام لـ"فلسطين اليوم": استمرار الاعتقال السياسي مصيبة ولن يساعد في تعزيز الوحدة المنشودة

10:34 - 15 آب / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة

اعتبر الشيخ نافذ عزام، القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مواصلة الاعتقال السياسي مصيبةً لا يمكن أن تساعد في جسر هوة الانقسام وتعزيز أواصر الوحدة الوطنية.

 

وقال الشيخ عزام في معرض تعقيبه لـ"فلسطين اليوم" على اتهام حركته لجهاز المخابرات العامة بشن حملة لملاحقة كـوادرها ونشطائها في الخليل :" طوال الوقت قلنا إن الاعتقال السياسي يجلب مصائب وهو لا يمكن أن يساعد في تقوية أي حكومة أو بنيان للفلسطينيين، فهذا يهز العلاقات الداخلية".

 

وأردف يقول:" هذا الكلام نقوله طوال الوقت وفي كل المناسبات، نحن نُقر بألمٍ كبير عندما تستمر سياسة الاعتقال السياسي ويكون هناك ضحايا وأيضاً عندما يتم اعتقال إخوة أمضوا سنوات كبيرة في سجون الاحتلال".

 

وفي سؤالنا له عن اجتماع لجنة المصالحة بحضور ممثلين عن "حماس" و"فتح" في الضفة والقطاع بالأمس، رأى القيادي في الجهاد الإسلامي أنه كان يفترض أن تكون هناك اجتماعات للجنة -التي كانت ضمن لجان الحوار الخمس - بهيئتها الكاملة كون المواضيع التي طرحت على صعيد اجتماعاتها في القاهرة كانت وخرجت بنتائج هامة.

 

وشدد الشيخ عزام على ضرورة عقد اجتماع لهيئة لجنة المصالحة الكاملة لتهيئة أجواء أفضل لاستئناف الحوار في الأيام القليلة المقبلة.

انشر عبر