شريط الأخبار

اللجنة الحكومية: "كارتر" يصل إلى غزة غداً ووفد من منظمة المؤتمر الإسلامي خلال يومين

10:30 - 15 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود، أنه من المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إلى قطاع غزة غداً الثلاثاء الساعة 8:00 صباحاَ عبر معبر بيت حانون.

 

وقال حمدي شعت، رئيس اللجنة في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه , الاثنين، " أن كارتر سيقوم خلال زيارته بجولة تفقدية إلى المناطق التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة".

 

من جهة أخرى أعلن شعت أنه من المتوقع أن يصل وفداً من منظمة المؤتمر الإسلامي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح يوم الأربعاء القادم، مضيفاً أن الوفد الذي يتكون من خمسة أشخاص، يأتي على رأسه فؤاد المزمعي مدير إدارة الشئون الإنسانية في المنظمة.

 

وأشار إلى أن الوفد سيقوم خلال زيارته بافتتاح مستشفى العيون التخصصي التابع لمستشفى الخدمة العامة، لافتاً إلى أن الوفد سيقوم أيضاً بزيارة تفقدية إلى المناطق المدمرة للإطلاع على حجم الدمار التي خلفته قوات الاحتلال خلال الحرب الأخيرة.

 

وأضاف شعت أن الوفد سيلتقي عدداً من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، للتعرف على احتياجاتها والخدمات التي تقدمها للمواطنين وخاصة في ظل الحصار المفروض على غزة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

انشر عبر