شريط الأخبار

مقتل ثمانية أشخاص في انفجار قنبلة وسط سوق في باكستان

07:03 - 14 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

قتل ثمانية أشخاص وأصيب العشرات بعد تفجير قنبلة وسط سوق مزدحمة في منطقة دير العليا في باكستان.

وقال قائد الشرطة في المنطقة إن العملية قد تكون بمثابة انتقام من حركة طالبان بسبب العمليات التي ينفذها الجيش في المنطقة القبلية ضدها.

وقال أحد شهود العيان: "لقد تم زرع قنبلة محلية الصنع وسط عربة للحلوى وأشياء أخرى يحبها الأطفال، وغادر صاحب العربة المكان قبل حوالي خمس دقائق من وقوع الانفجار."

من جهة أخرى، قصفت الطائرات الأميركية الشريط الحدودي بين باكستان وأفغانستان بعد العملية التي نفذها مسلحو طالبان وأدت إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة العشرات بجراح.

وقال مسؤول محلي إن القصف أدى إلى مقتل عدد من المسلحين الأجانب من بينهم عرب وأوزبك. وقد أكد الجيش الباكستاني إحراز تقدم ملحوظ في عملياته الرامية إلى القضاء على حركة طالبان.

ونظم الجيش جولات خاصة للصحافيين في منطقة دير العليا حيث مقر زعيم طالبان. وقال أمل زاده القائد المحلي للجيش إن القوات تقدم الدعم للمهجرين وأفراد جماعة الأشقر الذين يدعمون الجيش في حربه ضد طالبان.

وأضاف زاده: "لا نقدم لهم الأسلحة والمعدات فحسب، بل كل المساعدة التي يحتاجونها، كما أننا نقدم الدعم للمشردين داخليا، أما فيها يخص جماعة الأشقر في منطقة دير العليا، فنحن نقدم لهم الدعم الذي يحتاجونه لنسهل لهم مهمتهم."

انشر عبر