شريط الأخبار

النقل والمواصلات بغزة..ارتفاع في معدل التراخيص بنحو 7% خلال الشهر الماضي

01:56 - 14 حزيران / يونيو 2009

النقل والمواصلات بغزة..ارتفاع في معدل التراخيص بنحو 7% خلال الشهر الماضي

فلسطين اليوم- غزة

كشف تقرير صادر عن وزارة النقل والمواصلات في حكومة غزة اليوم الأحد، أن زيادة الوعي لدى المواطنين نحو إقبالهم لإعادة تجديد تراخيص مركباتهم أدى إلى ارتفاع في معدل التراخيص بنحو 7% خلال الشهر الماضي.

 

جاء ذلك خلال تقرير للوزارة يعرض فيه مجمل أداء وزارة النقل والمواصلات لشهر مايو 2009, وأهم الانجازات التي تم تحقيقها من خلال أنشطة إدارات ودوائر الوزارة وخصوصاً الخدمية منها.

 

وأشار علاء العكش مدير التخطيط والعلاقات، إلى ارتفاع في معدل  خدمات  إصدار رخص القيادة بنحو 13%, وذلك نتيجة  توجه المواطنين خاصة سائقي الدراجات النارية لاستصدار رخص قيادة دراجة نارية حسب الأصول,  ويشير ذلك لزيادة لاستجابة المواطنين  للنداءات التي أطلقتها الوزارة بضرورة تعلم أصول قيادة الدراجات النارية.

 

وأضاف التقرير، أن خدمات الشؤون الفنية ارتفعت بنسبة 8%, كما تميز التقرير بعرض انجازات بعض مشاريع خدمات السلامة المرورية وذلك من خلال تخصيص مواقف جديدة  للمركبات العمومية في معظم المحافظات, وإعادة تأهيل الكثير من الإرشادات المرورية على الطرق الرئيسية, بالإضافة لحملات التوعية المرورية التي استهدفت طلبة الجامعات والمدارس ومستخدمو الطرق, وذلك وقوفاً للوزارة عند مسئولياتها الاجتماعية في نشر الثقافة المرورية.

 

كما نوه التقرير إلى تأمين الطرق للحد من الحوادث المرورية التي تودي بحياة الكثير من المواطنين, وذلك بعد انتشار ظاهرة التهور في  قيادة الدراجات النارية من قبل الكثير من المواطنين غير المؤهلين مهنياً للقيادة.

 

وأكد الكعش أن الوزارة أنجزت عدد من الدورات المهنية لتأهيل رجال شرطة المرور في كيفية التعامل مع قوانين السير ومهارات التواصل مع الجمهور, مبيناً أنه تم اعتماد أسلوب  المتابعة والرقابة المستمرة لخطط وبرامج الوزارة, وخصوصاً التنموية منها, بهدف التحقق من معدلات الانجاز شهرياً وفق الرؤية التي حددتها الإدارة العليا بالوزارة نحو تحقيق برامج ومشاريع تدعم قطاع المواصلات بشكل عام, وتخفف من آثار الحصار الذي أضر بالعاملين في هذا القطاع الحيوي.    

 

انشر عبر