شريط الأخبار

الدعوة لأوسع حملة تضامن مع الأمين العام للشعبية أحمد سعدات

01:09 - 14 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

دعت منظمة التحرير الفلسطينية الى إطلاق أوسع حملة تضامن و طنية ودولية مع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، أحمد سعدات، و الذي يدخل إضرابه عن الطعام أسبوعه الثاني.

وكان سعدات قد أعلن إضرابه عن الطعام احتجاجًا على سياسة العزل والتضييق التي تمارس ضده وضد قادة الحركة الوطنية الأسرى.

واعتبرت المنظمة في بيان لها، وصل ل"فلسطين اليوم" نسخه عنه، أن هذه الإجراءات العنصرية و القمعية ضد الحركة الأسيرة تدلل على العقلية الاحتلالية المتغطرسة والماضية في عدائها وخرقها للقوانين الدولية.

وقالت المنظمة:"إن تصاعد وتيرة القمع والترهيب ضد الحركة الفلسطينية الأسيرة برمتها وضد قادة وممثلي شعبنا المنتخبين بشكل خاص يؤكد إفلاس الحكومة الاسرائيلية وسلطات سجونها في سحق التطلعات الوطنية المشروعة لشعبنا في التحرر والاستقلال".

واعتبرت المنظمة في بيانها إن استمرار أسر أكثر من أحد عشر ألف مناضل فلسطيني دليل على الروح العدائية التي تحكم سياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه كفاح شعبنا الوطني وتجاه حل الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي من جذوره وعلى أساس الاعتراف الكامل بالشرعية الدولية وقراراتها.

وحملت منظمة التحرير الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية المباشرة عن حياة سعدات، مطالبة إياها بالوقف الفوري لممارستها ضد الحركة الأسيرة الفلسطينية.

انشر عبر