شريط الأخبار

"حماس": أجهزة السلطة اعتقلت القيادي رياض ولويل و15 من أنصار الحركة في الضفة

11:52 - 14 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم-رام الله

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية (جناح الضفة الغربية) اعتقلت القيادي في الحركة الشيخ رياض ولويل وخمسة عشر من أبناء وأنصار الحركة في أنحاء الضفة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وذكرت في بيان ترصد فيه حملة الاعتقالات: "واصلت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة حماس في الضفة الغربية؛ فاعتقلت 15 منهم يوم أمس في محافظات الضفة الغربية، بينهم القيادي البارز في حركة حماس في قلقيلية الشيخ رياض ولويل، ومدير المدرسة الإسلامية في مدينة نابلس الأستاذ نور الدين الشريدة، والدكتور نزار العورتاني المحاضر في قسم الكيمياء بجامعة النجاح، وشقيق لشهيد في سلفيت، وطالبان جامعيان".

 

وأوضحت الحركة أن أجهزة أمن السلطة "اعتقلت في محافظة قلقيلية القيادي في حركة حماس والمعتقل السابق لدى الاحتلال ولدى أجهزة عباس الشيخ رياض ولويل أثناء عودته من أداء العمرة، وقامت بتحويله إلى مركز تحقيق بيتونيا".

 

وذكر بيان "حماس" أنه تم نقل المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي في مدينة نابلس محمد الطاهر إلى المستشفى "بعد تعرضه للتعذيب الشديد، وذلك على الرغم من حالته المتردية أصلا نتيجة إصابته بمرض السرطان".

 

انشر عبر