شريط الأخبار

وزارة التربية والتعليم العالي تمنح جامعة الأمة الاعتماد العام

08:53 - 14 حزيران / يونيو 2009

 

فلسطين اليوم-غزة

منحت وزارة التربية والتعليم العالي، جامعة الأمة للتعليم المفتوح، الاعتماد العام كمؤسسة تعليم عال في فلسطين، وبذلك تكون الجامعة معتمدة كأول مؤسسة تعليمية تضم تخصصات فريدة في فلسطين.

 

ورحب د. ماهر صبرة، بقرار الوزارة منح جامعة الأمة الاعتماد العام، مثمناً دور وزير التربية والتعليم العالي د. محمد عسقول، ووكيل الوزارة د. يوسف إبراهيم، ومدير عام التعليم العالي د. محمود الجعبري، في حصول الجامعة على الاعتماد بعد استيفاء كافة الشروط القانونية والرسمية.

 

يذكر أن جامعة الأمة انطلقت العام الماضي بقرار من مجلس الوزراء الفلسطيني، وترخيص وزارة التربية والتعليم العالي، بخمسة تخصصات، متمثلة في العلوم الشرطية والقانونية، الدراسات القانونية، الصحافة والإعلام، إدارة الأعمال، الخدمة الاجتماعية، وحصلت الجامعة على قطعة أرض في مدينة الزهراء بمساحة 30 دونماً لإقامة المقر الدائم للجامعة.

 

وفي سياق متصل، أعلنت أكاديمية نماء للعلوم والتكنولوجيا عن حصولها على اعتماد مبدئي من وزارة التربية والتعليم العالي، مضيفة: إنها "تستعد للحصول على الاعتماد العام، وذلك ضمن تجهيزاتها واستعداداتها لاستقبال الطلبة في عامها الدراسي الجديد 2009-2010".

 

وقال عميد الكلية د. منير البرش: إن الكلية تعمل على توفير كافة المستلزمات المادية والتقنية بما يتيح للطلبة دراسة جامعية في أجواء نموذجية متطورة"، مضيفاً: إن الأكاديمية افتتحت قبل بدء العام الدراسي الجديد عدة تخصصات في مجال الدبلوم المتوسط، وبين أن الأكاديمية تعمل على توفير العديد من الخدمات المحوسبة التي تساعد الطالب على إدارة دراسته بكل سهولة ويسر وتجاوز كافة العقبات التي قد تعترضه.

انشر عبر