شريط الأخبار

عبد القادر يجدد دعم السلطة للمقدسيين المتضررين من إجراءات الاحتلال

08:04 - 14 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قام وزير شؤون القدس حاتم عبد القادر، اليوم، بجولة تفقدية في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، زار خلالها عدداً من الأحياء واطلع على أوضاع المواطنين في ضوء تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإجراءاتها ضد مواطني البلدة القديمة.

 

وخلال جولته، أشاد عبد القادر بموقف تجار القدس من دعوته لمقاطعة اجتماعات بلدية الاحتلال الإسرائيلي ومقاطعة ما يسمى بمهرجان الأنوار الذي، قال إنه فشل فشلاً ذريعاً.

 

وقال عبد القادر إن هذا الموقف المشرف من تجار القدس يؤكد حرصهم على عروبة القدس ومقاطعة أدوات الاحتلال.

 

وشملت الجولة حارة السعدية ومنازل عائلة اسعيد التي تعرضت للاقتحام من قبل شرطة الاحتلال أمس الأول التي داهمت منازل العائلة واعتقلت شابين وقامت بتحطيم أثاث المنزلين.

 

واستنكر عبد القادر هذا الاعتداء وأكد وقوف السلطة الوطنية الفلسطينية إلى جانب العائلة ومعالجة الأضرار الناجمة عن هذا الاعتداء.

 

كما قام عبد القادر بزيارة حي باب حطة والتقى عائلة جمال سعيد الذي أجبرته بلدية الاحتلال على هدم منزله بنفسه يوم أمس الأول، وأكد بأن السلطة الوطنية ستتحمل مسؤولياتها في مساعدة العائلة.

 

كما التقى عبد القادر عدداً من المواطنين واستمع إلى قضاياهم مؤكداً بان السلطة الوطنية الفلسطينية سوف تفعل كل ما بوسعها من أجل دعم صمود المواطنين والتخفيف من الأعباء الملقاة على كواهلهم.

انشر عبر