شريط الأخبار

سولانا يلتقي في بيروت مسؤولا لحزب الله للمرة الاولى

11:52 - 13 آب / يونيو 2009

سولانا يلتقي في بيروت مسؤولا لحزب الله للمرة الاولى

فلسطين اليوم- وكالات

التقى منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا السبت بالنائب عن حزب الله حسين الحاج حسن في لقاء هو الاول على هذا المستوى بين الاتحاد الاوروبي والحزب.

ووضع الحاج حسن اللقاء في اطار مزيد من الانفتاح والتواصل بين الطرفين.

سولانا كان قد التقى القيادات اللبنانية وزار رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ، وعقد اجتماعات مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان والنواب سعد الحريري ووليد جنبلاط وميشال عون.

 

وأكد عقب لقائه زعيم لائحة تكتل الاصلاح العماد ميشال عون: "انا سعيد بوجودي في لبنان وساقوم بتحليل التطورات الاخيرة مع كل مسؤولي البلاد خاصة المرحلة الجديدة التي بدات بعد الانتخابات".

 

واضاف: "هناك محادثات جادة لتعميق وتدعيم العلاقات بين لبنان والاتحاد لاوروبي الذي يعد المؤيد الدائم للبنان".

 

وكان سولانا قال للصحافيين لدى وصوله مطار بيروت، انه سيبحث مع مختلف الفرقاء اللبنانيين تطورات الاوضاع بعد الانتخابات، واكد ضرورة العمل على تعميق العلاقات بين لبنان والاتحاد الاوروبي.

 

وتأتي زيارة سولانا الى لبنان متزامنة مع زيارة المبعوث الاميركي للتسوية في الشرق الاوسط جورج ميتشل والتي اكد خلالها ان اي حل لعملية التسوية في الشرق الاوسط "لن يكون على حساب لبنان".

 

وشهدت لبنان اجراء انتخابات برلمانية يوم السابع من حزيران / يونيوالحالي والتي فاز فيها التحالف الذي يدعمه الغرب على تحالف المعارضة الذي يتزعمه حزب الله والذي ينتمى اليه عون

انشر عبر