شريط الأخبار

احمدي نجاد يصف الانتخابات الرئاسية بالملحمة الكبيرة

11:50 - 13 تموز / يونيو 2009

احمدي نجاد يصف الانتخابات الرئاسية بالملحمة الكبيرة

فلسطين اليوم- وكالات

دعا الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الإيرانيين بمختلف توجهاتهم الى العمل جميعا لبناء ايران وتقدمها معتبرا الانتخابات الاخيرة ملحمة وطنية.

 

وقال احمدي نجاد خلال كلمة بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية ان الشعب الايراني اختار طريق العزة والتقدم رغم جميع الضغوط الاعلامية الخارجية ضده.كما اكد ان الحكومة لن تكون حكرا على فئة سياسية بل ملكا للشعب مشددا على ان الجميع مسؤولون امام الشعب والقانون والدستور.

 

وشدد احمدي نجاد على انه سيواصل نهجه السابق القائم على خدمة الشعب وتطبيق العدالة والمساواة ومحاربة الفساد.

  

شخصيات سياسية عربية تهنئ الشعب الايراني بمناسبة انتخاب الرئيس احمدي نجاد

 

هنأت شخصيات سياسية عربية الشعب الإيراني بإعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد واعتبرت كثافة الاقتراع شكلا ساميا من أشكال الديمقراطية، كما أكدوا دور إيران الداعم لحركات التحرر في العالم.

 

وفي هذا الخصوص، قال الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية"حماس" فوزي برهوم في تصريح خاص السبت: ان الانتخابات الرئاسية الايرانية هي تعبير حقيقي عن ارادة الشعب الايراني وخياره الديمقراطي ويؤكد انتصار القيادة والشعب الايراني وجميع الاحزاب والتيارات التي شاركت في العملية الانتخابية.

 

وصرح القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش في تصريح خاص: لقد رأينا من خلال تلك الانتخابات مدى تمسك الشعب الايراني بالثوابت الاسلامية وثوابت العمل المسؤول امام رغبة الغرب الحقيقية في مشاهدة مظاهر التفسخ في ايران.

واضاف: نحن نهنئ مرشد الثورة الاسلامية والشعب الايراني على هذه التجربة الديمقراطية العظيمة.

 

وقال النائب في البرلمان اللبناني علي بزة في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الاسلامية الايرانية دليل على انخراط المجتمع الايراني في العملية الديمقراطية مما يدل على المستوى العالي للشارع الايراني.

 

من جهته، اوضح النائب في البرلمان اللبناني ميشال موسى : ان المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية دليل على التزام المواطن الايراني بامور الجمهورية واهمية تلك الانتخابات في تحديد مصيرهم.

 

انشر عبر