شريط الأخبار

فيا إلى ريال مدريد.. ورئيس برشلونة يؤكد: إنهم يشترون النجوم ونحن نصنعهم

02:43 - 13 تشرين أول / يونيو 2009

 

مدريد/ ذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية أن ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم توصل مساء أمس الجمعة إلى اتفاق مع فالنسيا حول انتقال المهاجم الدولي الإسباني دافيد فيا مقابل نحو 40 مليون يورو.

 

وقالت ماركا استناداً إلى مصادر في الناديين معاً أن أياً منهما ليس على عجلة من أمره من اجل الإعلان رسمياً عن هذا الانتقال الذي لا يزال بحاجة إلى وضع اللمسات الأخيرة لاستكماله.

 

وسيكون فيا، هداف كأس أوروبا 2008 التي توّجت بها إسبانيا، ثالث صفقة خيالية لريال مدريد اثر عودة رئيسه السابق فلورنتينو بيريز إلى سدة الرئاسة بعد البرازيلي ريكاردو كاكا من ميلان الإيطالي (65 مليون يورو) والبرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي (93 مليوناً).

 

وكان فيا (27 عاماً) سجل 28 هدفاً في دوري الموسم المنتهي مع فالنسيا الذي يعاني من مشكلات مالية كبيرة وقد يكون مرغماً على بيع أفضل اللاعبين لديه كي يتفادى الغرق ومنهم فيا ودافيد سيلفا.

 

لابورتا: إنهم يشترون النجوم لكننا نصنعهم

 

نقلت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية اليوم تصريحات عن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة تعليقاً على توصل ريال مدريد مؤخراً إلى اتفاق لضم النجمين البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وأكدت الصحيفة أن لابورتا الذي عاد مؤخراً من رحلة استغرقت أربعة أيام في الولايات المتحدة قال "نحن نصنع من يفوزون بجائزة أفضل لاعب في العالم، هم يقومون بشرائهم وهم كذلك. الأمر يتعلق بنموذجين مختلفين للأندية".

 

وأشارت "ماركا" إلى أن رئيس النادي المتوّج بثلاثية الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا قرر عقد اجتماع مع مجلس إدارته في محاولة لإتمام بعض الصفقات التي يحتاجها فريقه في الموسم الجديد.

 

وسيكون على رأس تلك المهام محاولة تمديد تعاقد الحارس فيكتور فالديس التي تعقدت في الأيام الماضية. كما يتطلع برشلونة إلى إتمام صفقتين مهمتين بالتعاقد مع النجمين السويدي زالاتان إبراهيموفيتش والفرنسي فرانك ريبري.

 

وكان برشلونة قد بدأ المفاوضات قبل أيام مع إنتر ميلان الإيطالي الذي يلعب له الهداف السويدي، إلا أن الجانبين أخفقا في التوصل إلى اتفاق، فيما تعطلت صفقة الفرنسي الدولي صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني بعد تدخل ريال مدريد.

 

لكن الصحيفة أوضحت أن صفقة ريبري من الممكن أن تكتمل قريباً، بعد توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع كريستيانو رونالدو مقابل 94 مليون يورو لناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأمر الذي سيجعل إدارة النادي الملكي تعيد النظر كثيراً قبل إنفاق المزيد من الأموال من أجل التعاقد مع أسماء كبيرة.

انشر عبر