شريط الأخبار

مصادر لـ فلسطين اليوم: خطة مصرية لمحاربة الأنفاق بمياه الصرف الصحي

01:43 - 13 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة: خاص

كشفت مصادر خاصة "لفلسطين اليوم" ان المصريين يعملون حالياً على تنفيذ مخطط لبناء خط  للصرف الصحي "مجاري" في جميع الأنفاق المنتشرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر للحد من ظاهرة انتشار الأنفاق وضمن مخطط لوقف استخدام الأنفاق في تهريب البضائع.

وتجدر الإشارة إلي أن  كمية البضائع ووفقا للتجار انخفضت خلال الأسبوعين الماضيين مما حذا بارتفاع أسعار العديد من البضائع المهربة للقطاع ومن أبرزها الوقود.

وعبر العديد من المواطنين عن ارتفاع وفقدان العديد من السلع في السوق جراء انخفاض العمل في الأنفاق وارتفاع أسعار العديد منها , متمنين ان تنتهي الازمة الحالية وان تحل قضية المعابر ويتم ادخال البضائع دون الأنفاق .

 

وفي سياق متصل أعلنت مصادر طبية، ظهر اليوم، عن وفاة مواطن داخل نفق جراء صعقة كهربائية، في رفح على الحدود مع مصر جنوب قطاع غزة.

 

وقال معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بغزة لـ"فلسطين اليوم" إن المواطن أحمد إبراهيم زعرب (18عاماً) توفي داخل نفق في مدينة رفح نتيجة إصابته بصعقة كهربائية، حيث نقل إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة ومنها إلى مستشفى الشفاء.

 

وأضاف حسنين ان حالة الوفاة وقعت جراء الإهمال وعدم الالتزام بقواعد السلامة والمواصفات.

 

وحذر من سقوط العديد من الضحايا خلال العمل في الأنفاق خلال الايام القادمة جراء قيام الاحتلال بقصف الأنفاق في العديد من المرات بالقنابل الارتجاجية مما جعل الأرض أكثر رخوة وخطورة.

 

وقال حسنين ان ضحايا الأنفاق بلغ من الأسبوع الماضي حتى اليوم 3 حالات بالإضافة لإصابة 13 مواطناً بحالات اختناق.

انشر عبر