شريط الأخبار

فينغادا يتولى رسمياً تدريب الأهلي المصري

11:51 - 12 حزيران / يونيو 2009

 

القاهرة/ أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري اليوم الجمعة تعاقده رسمياً مع البرتغالي نيلو فينغادا ليتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفاً لمواطنه مانويل جوزيه الذي رحل عن الفريق وتولى تدريب المنتخب الأنغولي.

 

وتوصل مسئولو الأهلي إلى اتفاق مع المدرب البرتغالي لتولي المسؤولية بعد سلسلة من المفاوضات بين الطرفين وجرى خلالها الاتفاق على التفاصيل لإتمام تلك الصفقة.

 

وأثار تواجد فينغادا داخل النادي الأهلي عصر اليوم الجمعة العديد من التساؤلات، ما برهن للجميع على أنه المدير الفني القادم للنادي ليغلق هذا الملف ويسدل الستار على مسألة المدير الفني الجديد لفريق الكرة بالقلعة الحمراء.

 

واتفق مجلس إدارة النادي الأهلي، بحضور محمود الخطيب نائب رئيس النادي، مع فينغادا علي تولي قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل براتب شهري يبلغ 40 ألف يورو، وهو ما يعادل نصف ما كان يتقاضاه جوزيه قبل رحيله لتدريب منتخب أنغولا نهاية الموسم المنقضي.

 

ويتمتع فينغادا بدراية ومعرفة كبيرة بكرة القدم المصرية حيث سبق له تدريب الزمالك المصري عام 2004، ثم تعاقد المدرب البرتغالي بعد ذلك مباشرة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لقيادة المنتخب الأولمبي المصري في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008 إلا أنه أخفق في حجز بطاقة التأهل لتتم إقالته على الفور.

  

انشر عبر