شريط الأخبار

عريقات يؤكد الرفض الفلسطيني لاقتراح إسرائيل إقامة دولةبـ"حدود مؤقتة"

08:48 - 12 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكد صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعة الرفض الفلسطيني المطلق لمقترح إقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة للحل مع إسرائيل.

 

وقال عريقات ، في تصريح صحفي وزع على الصحفيين " خيار الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة مرفوض جملة وتفصيلا ".

 

وأضاف "لقد وردت الدولة ذات الحدود المؤقتة كخيار في المرحلة الثانية من خارطة الطريق وقد رفضناه في حينه وأبلغنا اللجنة الرباعية الدولية انه مرفوض وبالتالي تم شطبه".

 

واعتبر عريقات أن عودة إسرائيل إلى طرح هذا الخيار"تلاعب في خارطة الطريق والعودة إلى الاشتراطية وتتالي التنفيذ وليس التوازي في التنفيذ".

 

وأشار إلى أن هذا الطرح "يعيدنا إلى الفترة السابقة من رئاسة نتنياهو للحكومة الإسرائيلية حينما كان يقول إن على الفلسطينيين تنفيذ ما عليهم من التزامات ومن ثم ستنفذ إسرائيل التزاماتها وذلك يأتي في إطار اللف والدوران والعلاقات العامة".

 

وتابع "سنستمع إلى خطاب نتنياهو بطبيعة الحال ولكن نرجو أن لا يسمح له العالم بالتلاعب بالألفاظ وان يلعب لعبة العلاقات العامة وتوظيف تكتيكات التعطيل والتأخير".

 

وذكر انه بعد خطاب نتنياهو يوم الأحد المقبل فان المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل سيلتقي مسؤولين إسرائيليين وقال: بعدها سنسمع من الأمريكيين عن خطوتهم التالية.

 

وكان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أبلغ المسؤول الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا أمس اقتراحه العودة إلى خيار الدولة ذات الحدود المؤقتة على أن تكون فترتها مؤقتة.

انشر عبر