شريط الأخبار

بيت لحم :وزارة الصحة تؤكد اكتشاف حالة ثانية من انفلونزا الخنازير في الأراضي الفلسطينية

08:15 - 12 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : رام الله

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله اليوم، إنه تم اكتشاف الحالة الثانية من الإصابة بـ"أنفلونزا الخنازير" في الأراضي الفلسطينية وبالتحديد في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة، في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، أن الحالة الثانية هي والدة الطفل الذي أعلن عنه كأول إصابة لـ"أنفلونزا الخنازير" في فلسطين، مؤكدةً أن صحة المصاب الأول والثاني في حالة جيدة والأعراض خفيفة بشكل عام وأن الحالتين تخضعان لرقابة طبية ومتابعة حثيثة ولم تحتاجا لدخول المستشفى.

وفي السياق ذاته، أصدرت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة أنفلونزا الخنازير في فلسطين نشرتها الإعلامية الـ13، والتي قالت خلالها إن منظمة الصحة العالمية رفعت يوم أمس درجة التأهب المطلوبة لمواجهة جائحة أنفلونزا A/H1NI والمعروفة بأنفلونزا الخنازير من الدرجة الخامسة إلى الدرجة السادسة، وجاء هذا الإعلان على ضوء البراهين والمعلومات الواردة من الخبراء على أن جائحة الأنفلونزا أصبحت واقعا.

وأضافت النشرة أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعلنت أن المنظمة قد قررت رفع درجة التأهب لمواجهة الجائحة من الدرجة الخامسة إلى الدرجة السادسة، ما يعني أن العالم بات على أعتاب جائحة أنفلونزا 2009.

وعالميا، بلغ عدد الإصابات المعلن عنها حتى تاريخه 28774 إصابة، موزعة على 74 بلدا في العالم، وتشمل هذه الحالات 144 حالة وفاة بسبب الإصابة بـ"انفلونزا الخنازير".

وحتى هذه اللحظة، فإن منظمة الصحة العالمية معتمدة على كافة المعطيات العلمية تقدر أن درجة الخطورة متوسطة، آخذة بعين الاعتبار تأثيرات ما يحدث على النظم الصحية لدول العلم وعلى أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.

انشر عبر