شريط الأخبار

رئيس "الكنيست" يحذّر من قبول "خارطة الطريق" ويقول إنها "مرفوضة شعبياً"

10:01 - 12 حزيران / يونيو 2009

رئيس "الكنيست" يحذّر من قبول "خارطة الطريق" ويقول إنها "مرفوضة شعبياً"

فلسطين يوم- القدس المحتلة

حذّر رئيس "الكنيست" (البرلمان) الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، حكومة بنيامين نتنياهو من القبول بخطة "خارطة الطريق"، مؤكداً أنها تحظى برفض واسع من قبل الإسرائيليين.

 

وقال ريفلين "إن على الجميع أن يدرك أن النتيجة النهائية والحتمية لتنفيذ خطة خارطة الطريق هي العودة إلى حدود 67؛ الأمر الذي ترفضه الأغلبية الساحقة من الشعب"، على حد تعبيره. وأضاف "إن جميع القادة السياسيين يرفضون هذه الفكرة ما عدا الكتل العربية وميرتس".

 

من جهة أخرى؛ انتقد رئيس "الكنيست" في مقابلة إذاعية اليوم قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلقاء خطاب سياسي "مهم" خارج مقر الكنيست على غرار ما فعله رؤساء وزراء في الماضي. وأكد نيته الدعوة إلى إجراء نقاش برلماني خاص بحضور رئيس الوزراء.

 

وكان ريفلين قد قال خلال جولة قام بها أمس الخميس في مستوطنة "عيلي" بشمال الضفة الغربية إنه يؤمن بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يريد التوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين ولكنه ليس متأكداً من أن نتنياهو يؤمن بحل الدولتين.

 

وقال "إن النزاع العربي الإسرائيلي هو مصدر القضية الفلسطينية وعليه فيجب إيجاد حل له قبل التطرق إلى موضوع (دولتان لشعبين)"، مؤكداً في الوقت ذاته على أن ذلك "لن يحدث قبل أن تعترف الدول العربية بوجودنا".

انشر عبر