شريط الأخبار

نتنياهو يواصل مشاوراته حول مضمون الخطاب الذي سيلقيه الأحد المقبل

10:00 - 12 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مشاورات في نهاية الأسبوع مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس حول مضمون الخطاب الذي سيلقيه بعد غد الأحد في جامعة "بار إيلان".

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن نتنياهو سيرسم في إطار خطابه ملامح سياسته حيال مستقبل عملية التفاوض الإسرائيلية - الفلسطينية.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن "نتنياهو التقى قبل يومين سراً الكاتبين الإسرائيليين المعروفين دافيد كروسمان وايال ميغد بخصوص الخطاب الذي سيلقيه".

على صعيدٍ منفصل، سيلتقي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الجمعة، مع أعضاء كتلة "البيت اليهودي" بناء على طلبهم.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن اللقاء من المقرر أن يتناول سياسة الحكومة في مسألة النقاط الاستيطانية العشوائية غير أنه سيتناول أيضاً -على الأرجح - مضمون الخطاب السياسي الذي سيلقيه نتنياهو.

من جانبهن أعرب الوزير في حكومة نتنياهو من "الليكود"، ميخائيل ايتان عن اعتقاده بأنه يجب على نتنياهو أن يوضح في خطابه أن إسرائيل قبلت بخطة "خارطة الطريق" وأنها ستفي بجميع التزامات الحكومات السابقة.

وأضاف الوزير الليكودي في حديثٍ للإذاعة العبرية صباح اليوم أنه "يجب على نتنياهو أن يؤكد أيضاً أنّ لإسرائيل خطوطاً حمراء لا يمكن تجاوزها".

من ناحية أخرى، أعرب الوزير العمالي يتسحاق هرتسوغ في حديث إذاعي صباح اليوم، عن اعتقاده بأن من حق إسرائيل وضع شروط معقولة لإقامة دولة فلسطينية وطرح هذه الشروط على طاولة المفاوضات.

انشر عبر