شريط الأخبار

وزارة المواصلات بغزة تعيد المركبات المسجلة باسم السلطة إلى أصحابها

05:37 - 11 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات بحكومة غزة إنه قام بتشكيل لجنة خاصة لحل مشكلة السيارات المسجلة باسم السلطة الوطنية الفلسطينية (م.ح) ويدّعي من بحوزتهم هذه المركبات أنها ملكهم الخاص.

 

وقد ترأس اللجنة م. حسن عكاشة مدير عام الشئون الفنية وبعضوية كل من خليل الزيان مدير ترخيص شمال غزة والمساعد القانوني أ. مثقال عجور .

 

وقد أكد م. حسن عكاشة مدير عام الشئون الفنية بوزارة المواصلات أن هؤلاء المواطنين قاموا بتسجيل مركباتهم باسم السلطة الفلسطينية، مستفيدين من الفلتان الاداري الذي كان سائداً في الفترة الماضية، بهدف التمتع بالمزايا التي تتمتع بها المركبات المسجلة باسم السلطة الفلسطينية.

 

وقامت اللجنة بدراسة 51 ملفا، وتمت الموافقة على نقل ملكية 26 مركبة منها إلى ملكية المواطنين , وإبقاء 25 مركبة ملكاً باسم السلطة الفلسطينية.

 

وفي نفس السياق، أكد عكاشة أن وزارة النقل والمواصلات قامت باستعادة سيارة "متسوبيشي ماغوم" تعود لوزارة الصحة، بعد أن تم سرقتها قبل حوالى عامين من قبل مسلحين بالقرب من مشفى غزة الأوروبي، وتم اكتشاف السيارة عندما جاءت لترخيصها على أساس أنها مركبة بودي في دائرة ترخيص شمال غزة، وبعد فحصها تبين أن رقمها مسجل في دوائر الترخيص، وهي مسجلة باسم الحكومة الفلسطينية وتتبع لوزارة الصحة.

 

وأكد المستشار القانوني أنه تم إبلاغ النيابة العامة بهذه القضية للتحقيق فيها, و شددت اللجنة على مبدأ حسن التعامل مع المواطنين والوقوف بجانبهم، وذلك بالاعتماد على أي مستند أو أي قرينة في صالح المواطن.

انشر عبر