خبر المصريون يسعون إلى لملمة جراحهم واستعادة الثقة في كأس القارات

الساعة 01:54 م|11 يونيو 2009

 

القاهرة/ يسعى المنتخب المصري بطل افريقيا إلى استعادة الثقة والتوازن خلال مشاركته في بطولة كأس القارات في جنوب افريقيا من 14 إلى 28 يونيو/حزيران الحالي وذلك بعد الخسارة المذلة التي تعرض لها امام الجزائر الأحد الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس امم افريقيا التي تستضيفهما جنوب افريقيا وانغولا على التوالي عام 2010.

 

ويمنّي المنتخب المصري النفس بتحقيقه نتيجة جيدة خلافاً لمشاركته الأولى في كأس القارات عام 1999 في المكسيك عندما حل رابعاً وأخيراً في مجموعته بعد تعادله مع بوليفيا والمكسيك بنتيجة واحدة 2-2 ومني بهزيمة مذلة أمام السعودية 1-5.

 

ويدرك الفراعنة أن مهمتهم في كأس القارات ستكون صعبة خصوصاً أن القرعة لم ترحمهم ووضعتهم في المجموعة الثانية إلى جانب إيطاليا بطلة العالم والبرازيل بطلة أميركا الجنوبية والولايات المتحدة بطلة الكونكاكاف، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات جنوب افريقيا المضيفة ونيوزيلندا بطلة اوقيانيا وإسبانيا بطلة أوروبا والعراق بطل اسيا.

 

ويسعي الجهاز الفني للمنتخب المصري إلى استثمار مباريات البطولة لتكون خير استعداد واحتكاك للاعبين ومساعدتهم على استعادة روح المنتخب ابان كأس الامم الافريقية التي نالوا لقبها في غانا 2008، رغم التخوف من تلقي هزائم كبيرة تزيد من جراح المنتخب خاصة المباراة الاولى أمام البرازيل.

 

وقرر المدير الفني حسن شحاتة عدم الدفع بأي لاعب ما يزال متاثرا بمباراة الجزائر مشيراً إلى أنه سيدفع باللاعب الذي يريد اثبات وجوده في المنتخب بعد تأكيد أن الظروف الصعبة هي التي تفرز لاعباً دولياً قادراً على تخطي المحن بسرعة.

 

وحاول رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم رئيس البعثة سمير زاهر عقد جلسات فردية وجماعية مع اللاعبين والجهاز الفني لرفع معنوياتهم ورأب الصدع الذي احدثته مباراة الجزائر الأخيرة في ظل اداء سيء للمنتخب المصري الذي كان بعيداً عن مستواه الفني المعروف والذي مكنه من الفوز بكأس الامم الافريقية عامي 2006 و2008.

 

من جهته، سيحاول شحاته اعادة الروح الى اللاعبين من خلال الجلسات النفسية المنفردة مع بعضهم خاصة حارس المرمى عصام الحضري الذي ارجع البعض الهزيمة امام الجزائر الى تراجع مستواه.

 

ويخوض المنتخب المصري المباراة في غياب هدافه عمرو زكي بسبب الاصابة، ما دفع شحاتة الى استدعاء مهاجم الاسماعيلي وصيف بطل الدوري محمد محسن ابو جريشة بعدما رفض فكرة الاستعانة بمهاجم ويغان أحمد حسام ميدو بسبب بدء عطلته منذ 18 مايو/ايار الماضي مع صعوبة تجهيزه للبطولة.

 

وكان شحاتة استبعد ميدو من المباراة امام الجزائر.

 

ويعقد المنتخب المصري آمالاً على قائده المخضرم احمد حسن ونجمه محمد أبو تريكة ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان واحمد فتحي ومحمد شوقي للوقوف ندا امام البرازيل وايطاليا.

 

وقال المدرب العام للمنتخب المصري شوقي غريب انه يسعى والجهاز الفني واللاعبين إلى مصالحة الجماهير المصرية بأداء قوي.

 

وأضاف "سنحاول استغلال البطولة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون أمام الجزائر. لكن كرة القدم لا تستقر على حال".

 

وأوضح ان "البطولة فرصة لاستعادة الانسجام المفقود بين اللاعبين ورفع الروح المعنوية وأن اللاعبين تعاهدوا على ظهور روح جديدة بداية من مباراة رواندا وباقي مشوار التصفيات لتحقيق الحلم والوصول الى كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 1990"، مشيراً إلى أن ذلك لن يتحقق الا بالفوز بجميع المباريات القادمة بغض النظر عن النتائج الأخرى.