شريط الأخبار

لقاء سري بين نتنياهو وموفاز

01:47 - 11 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-القدس

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن لقاء سري جديد بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب الأسبق والنائب عن حزب كاديما شاؤول موفاز في مكتب رئيس الحكومة في منطقة الكريا في تل أبيب.

 

وأوضحت الإذاعة أن مقربين في مكتب نتنياهو وموفاز نفوا اللقاء، إلا إن إذاعة الجيش استطاعت التواصل مع مسئولين رفيعين في السلك الدبلوماسي، وأكدوا أن موفاز غير راض عن قرار زعيمة كاديما تسيفي ليفني بالذهاب للمعارضة وقال لهم "عندما ينادي نتنياهو فإنني سألبي النداء".

 

وأشارت الإذاعة إلى وجود لقاء شخصي على جدول أعمال رئيس الحكومة بين الساعة العاشرة إلى الثانية عشرة صباحا, وهو عادة يكون مخصصا للقاء نتنياهو بأفراد عائلته, وتساءل مراسل الإذاعة متهكما هل من الممكن أن يكون موفاز ضمن أفراد عائلة نتنياهو؟.

 

وعن رؤيتة موفاز السياسية التي يمكن أن يتوافق فيها مع حزب الليكود علق بقوله "إن الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية يعد قضية هامة للغاية, وقد طرحت في الماضي فمن لا يعترف بدولة إسرائيل فإنه لا يعترف بأحقية وجودها, وهذا الأمر واضح ويجب أن نكون حاسمين فيه خصوصا في مواجهة حركة حماس".

 

وأضاف موفاز خلال حديثه مع إذاعة الجيش "إن أهم النقاط التي يجب التركيز عليها خصوصا في الوقت الراهن هي أن تكون هناك سلطة واحدة قانون واحد و سلاح واحد لدى الطرف الفلسطيني, أنا لا أرى الاهاب في غزة وحدها إنما في الضفة حيث هناك محاولات عديدة للمساس بالمواطنين الإسرائيليين".

انشر عبر