شريط الأخبار

الجيش الباكستاني يؤكد مقتل 20 طالبانياً في هجوم شمال غرب الباكستان

11:35 - 11 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اكدت قوات الامن الباكستانية بانها قتلت 20 عنصرا من طالبان على الاقل ليل الاربعاء الخميس ضمن اطار عملية انطلقت منذ عدة ايام على اطراف المناطق القبلية في شمال غرب البلاد.

 

وكان الجنود قد بداوا هذا الاسبوع بقصف مواقع المتمردين في اقليم بانو على حدود المناطق القبلية لوزيرستان شمالا وجنوبا والتي تعتبرها اسلام اباد وواشنطن معقل طالبان الباكستانيين والقاعدة وقاعدة خلفية لطالبان افغانستان.

 

وتهدف العملية حسب الشرطة الى القبض على مختطفي عشرات من الطلاب في هذه المنطقة اواخر ايار (مايو). وكان المختطفون الطالبان قد اخلوا سبيل الطلاب بعد عدة ايام من احتجازهم.

 

وقال مسؤول في الشرطة المحلية سيد منير خان "قتل عشرون متمردا وجرح عدد غير محدود في هجوم دار خلال الليل في منطقة بانو الواقعة في منطقة جاني خل". كما اكد هذه الحصيلة مسوؤل عسكري في بيشاور.

 

وهذه الحصيلة ترفع العدد المفترض للمتمردين الذين قتلوا منذ بداية هذا الهجوم الى 60 قتيلا بعد الاعلان الخميس عن مقتل اربعين متمردا حسب مصادر امنية. واعلن الجيش الباكستاني رسميا عن الهجوم ولكنه لم يكشف عن عدد المتمردين الذين قتلوا. كما تعذر التحقق من العدد من مصادر مستقلة.

 

ومن جهة اخرى، اشار مسؤول امني الى ان المتمردين قتلوا ثلاثة عناصر من القوات شبه العسكرية العاملة لدى الجيش في الجنوب على حدود اقليم تانك والمنطقة القبلية لوزيرستان الجنوبية مشيرا الى "خسائر كبيرة في جانب المتمردين" من دون ان يعطي اي تفاصيل اخرى.

 

ويخوض الجيش الباكستاني منذ 26 نيسان (ابريل) معارك ضد طالبان وحلفائهم في وادي سوات وفي المنطقة المحيطة به على بعد عدة مئات من الكيلومترات شمال بانو. وتهدف الحملة الى صد طالبان الذين وسعوا منطقة نفوذهم خلال العامين الفائتين الى ابعد من المناطق القبلية شبه المستقلة والمتاخمة لافغانستان مقتربين بذلك من العاصمة اسلام اباد مما يثير قلق واشنطن الممول الاول لباكستان.

انشر عبر